Thursday 29th may,2003 11200العدد الخميس 28 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير فهد بن سلطان : هذا المبنى ليس مبنى فقط وإنما مكان لإنصاف المظلوم الأمير فهد بن سلطان : هذا المبنى ليس مبنى فقط وإنما مكان لإنصاف المظلوم
الأمير نايف رعى افتتاح مبنى إمارة منطقة تبوك وجائزة التفوق العلمي

  * تبوك - نايف العنزي - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مساء امس الأول حفل افتتاح المبنى الجديد لامارة منطقة تبوك الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتجهيزه مؤخرا بقيمة اجمالية بلغت مائه وستة وستين مليون ريال.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المدخل الرئيسي لمقر الامارة وسط جمع من الخيالة والهجانة والفرق الشعبية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير منطقة تبوك ووكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير ووكيل الامارة المساعد للشؤون الامنية خليفة بن هجهوج الخليفة ووكيل الامارة المساعد للشؤون الادارية والمالية جدير بن معتق العنزي ووكيل الامارة المساعد لشؤون الحقوق محمد الحقباني ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة تبوك سعد الحيزان والمستشار في امارة المنطقة جميل بن عباس سحلي.
ثم عزف السلام الملكي، عقب ذلك قام سمو وزير الداخلية بازاحة الستار عن المدخل الرئيسي لمبنى الامارة كما ازاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع واستمع إلى شرح عن اقسام المبنى من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقةتبوك كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وبالحضور، وقال: ان اعداد الكلمة في مثل هذه المناسبات يزداد صعوبة ليس لاننا في موقع من مواقع المسؤولية في هذا المبنى ولكن لانني اتحدث امام رجل هو الذي جعل هذا الحلم حقيقة وايضا امام رجل قدوة ورجل جعل العمل هو اساس كل امر من امور هذه الامارة .
واضاف سموه قائلا: هذه الامارة ليست حجارة وليست تأثيثاً وانما مثل ما ذكرتم انتم سيدي عند افتتاحكم لمبنى إمارة منطقة القصيم لان المهم هو من يعمل بهذه الامارة كل العاملين فيها وان يكون المواطن يحصل على حقه وان ينصف حق المظلوم وان يكون العدل والانصاف والسماع لكل متطلبات المواطن هي اساس هذا المبنى.. ولهذا السبب ليس المهم ما بني وما اسس ولكن المهم ما سيتم في هذه الامارة وما ينتج من عمل.
واردف سموه يقول: اسمح لي ان اخاطبك بدون لقب وان اخاطبك بنايف الامن الذي جعل هذه البلاد ولله الحمد بدعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني جعل هذه البلاد تعيش نعمة الامن والاستقرارولله الحمد.
واوضح سموه ان الجريمة يمكن ان تحدث ولكن ولله الحمد مثل ما ذكر سمو الأمير نايف بن عبد العزيز حتى هذه اللحظة لم تسجل في بلادنا حالة واحدة ضد مجهول وقال بجهودكم وجهود رجالكم اصبحت هذه البلاد مضرب مثل واستطرد سموه يقول: ان ما حدث قبل ايام في مدينة الرياض عاصمة المملكة فان احداثا مرت وربما ستمر على كثير من البلاد ولكن المهم ليس وقوعها المهم هو كيف استئصال مثل هذه الاحداث وقال سمو أمير منطقة تبوك لقد وقفتم وقفة الرجال وقفة العز وقفة الكرامةوكان آخر ما تحدثتم به في مؤتمركم الصحفي الذي وضع النقاط على الحروف وجعل الجميع يعرف ما هي المملكة العربية السعودية وما هو معدن رجال المملكة العربية السعودية ولن يزيد هذا الامر الا التصميم والعزم والوحدة واللحمة ان شاء الله واضاف: احب ان اطمئن سموكم وهذا امر تعرفونه اكثر منا بان ابناء هذه المنطقة رجالا ونساء واطفالا وشبابا كلهم اتوا إلى هذه الامارة اما بالاتصال او بالخطاب او بالمكالمة يؤيدون أي موقف تتخذه هذه البلاد ويؤكدون اللحمة وان هذه البلاد دائما في عز ونصر دائم ما دامت متمسكة بكتاب الله وسنة نبيه.
بعد ذلك كرم سمو وزير الداخلية المؤسسات التي شاركت في انجاز مشروع مبنى الامارة الجديد بمنطقة تبوك.
عقب ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من سمو أمير منطقة تبوك، ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بجولة داخل ارجاء مقر الامارة الجديد واطلع سموه على مرافقها والقاعات ومجالس الاستقبال ومكاتب نائب أمير المنطقة.
ومن جهة أخرى رعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية مساء أمس الأول الثلاثاء حفل جائزة تبوك للتفوق العلمي في عامها الخامس عشر وذلك على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك.
وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة الطلبة المكرمين ألقاها أحد طلاب معهد الصم وفسرها أحد الطلبة المكرمين أعرب فيها عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ماتوليه من رعاية بالغة لهذه الفئة. بعد ذلك القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة عقب ذلك ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك محمد بن عبدالله اللحيادن كلمة رحب فيها بسمو وزير الداخلية مؤكداً ان التعليم يحظى بمتابعة كريمة من ولاة الأمر في هذه البلاد ثم ألقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لراعي الحفل سمو وزير الداخلية منوهاً برعاية ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لكافة شؤون التعليم بالمنطقة مشيداً بما حققته الجائزة من تنافس شريف في سبيل الحصول على هذه الجائزة.
بعد ذلك القى سمو أمير منطقة تبوك كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وقال: لقد تحدث قبلي من هم أوفى من يتعلق بهذه الجائزة وهنأ سموه الطلبة والمعلمين المكرمين في هذا الحفل.
عقب ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز سمو وزير الداخلية كلمة أكد فيها على أن الدين الإسلامي حافز على العلم وطلبه وشجع على تحصيله واكتسابه وقال سموه لقد دأبت هذه البلاد منذ عهد المغفور له ان شاء الله الملك عبدالعزيز -رحمه الله- في تشجيع العلم والمعرفة ومكافأة المتفوقين مؤكداً ان هذه الجائزة مظهر من مظاهر التشجيع وتكريم المتفوقين والمبدعين وقال إننا جميعاً نقدر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على هذه السنة الحميدة ووجود هذه الجائزة للمستحقين من أبنائنا وبناتنا المتفوقين وقد كان لهذه الجائزة في عامها الخامس عشر الاثر الكبير في ايجاد روح التنافس الشريف بين الطلاب والطالبات على مختلف المستويات التعليمية. لقد اختار سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الا ترتبط الجائزة باسمه بل باسم المنطقة التي هي جزء من هذا الوطن الغالي وهنأ سموه أبناءه المتفوقين والمتفوقات وحثهم على صعود سلم التفوق والتميز حتى يصبح رصيداً متميزاً لبناء الوطن ودعماً كبيراً في إنجازاته وهنأ سموه الطلبة والطالبات الذين حققوا التفوق مشيراً سموه إلى ان مايميز هذه الجائزة هو تكريمها لبعض الأعضاء المميزين في مجال التعليم من مديري المدارس ورواد البحث العلمي والفروع التي حددتها أمانة الجائزة وأعرب سموه عن سعادته بتواجده بين المكرمين في جائزة تبوك للتفوق العلمي مبيناً أن الجائزة أصبحت علامة مميزة وحضارية في جبين الوطن وحث سموه الطلبة المتفوقين على مواصلة العطاء للمشاركة في المحافظة على منجزات هذا الوطن المعطاء.
عقب ذلك قام سموه بتكريم الطلبة والمعلمين الحاصلين على الجائزة وبعد ذلك قدم سمو أمير منطقة تبوك درعاً تذكارياً لسموه في هذه المناسبة.
بعد ذلك شرف سموه الحفل الشعبي الذي أقامه أهالي منطقة تبوك وتضمن عدداً من الفقرات الشعبية من كافة محافظات المنطقة كما شاهد سموه الألعاب النارية التي أضاءت سماء الحفل ثم شارك سموه في العرضة السعودية.
ثم ترأس سموه بصالة الاجتماعات بمبنى الإدارة اجتماعاً موسعاً لمجلس المنطقة والمجالس المحلية بالمحافظات بحضور محافظي المنطقة ثم اطلع سموه على مخططات مشروع مبنى الإمارة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved