Thursday 29th may,2003 11200العدد الخميس 28 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

الدفاع المدني:
4 مخارج للطوارئ في ألعاب الفيصلية
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اشير الى ما نشر في زاوية الاستاذ عبدالله بخيت «يارا» التي نشرت في 16/12/1423هـ والتي تحدث فيها عن افتقار مدينة العاب الاطفال في قبو مركز الفيصلية الى مخارج طوارئ.
ونحن اذ نشكر للاستاذ عبدالله اهتمامه وطرحه لهذا الموضوع الحيوي والهام وهو سلامة ابنائنا الاطفال الذين يرتادون اماكن الترفيه الخاصة بهم واهمية توفر السلامة بها لحمايتهم من اي خطر لا قدر الله. فإننا نعتذر عن تأخر الرد لاسباب خارجة عن ارادتنا، ونرغب في افادة الاستاذ عبدالله والاخوة الاعزاء اننا تلقينا رد الجهة المسئولة بعد وقوفها على الموقع الذي اشار اليه في مقالة ووردتنا اجابتهم التالية:
1- ان وجود العاب الاطفال في هذا الموقع ليس بالخطورة التي ذكرها الزميل الاستاذ/ عبدالله.
2- انه يوجد اربعة مخارج للطوارئ تؤدي للخارج بخلاف المدخل والمخرج الرئيس بالسوق.
3- ان القبو المستخدم للأطفال يفتح اساساً على البهو بالدور الارضي اي انه ليس مغلقاً بالكامل.
4- ان منطقة القبو مزودة بنظام انذار واطفاء آلي متكامل.
نكرر شكرنا وتقديرنا للاستاذ/ عبدالله متمنين استمرار مساهمته في رفع درجة الوعي الوقائي لدى شرائح المجتمع.
نأمل الاطلاع ونشره للتوضيح مقدرين لسعادتكم ذلك.
والسلام عليكم..

مساعد بن منشط اللحياني
مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام
***
الخدمة الاجتماعية والبحث عن الحقيقة
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة تحية وبعد..
نحن خريجات كلية الخدمة الاجتماعية امضينا سنوات في الدراسة والامل يحدونا نحو التخرج وخدمة الوطن.
ادركنا عظم المسئولية واهمية تخصصنا في المجتمع، فبذلنا الجهد والعمل، ولكن بعد التخرج انصدمنا بعوائق وحواجز لم تقدر التخصص، ولم ترحم الظروف، حيث يشترط حصولنا على دبلوم تربوي حتى يجيز لنا التقدم للوظيفة الاسباب والمبررات لا نعلمها، لهذا الشرط بالذات ككلية بارزة تخرج الاجيال الواعية لماذا هذا التعقيد؟ وعدم التقدير لتخصصنا.
خاصة وأن عملنا يتطلب الدقة وبذل الجهد للمتابعة مشاكل لا حصر لها في مدارس تكتظ بالطالبات.
كما نرجو في نفس الوقت اعادة النظر في عمل المشرفة بحيث يجب ان تكون هناك اكثر من مشرفة في المدرسة الواحدة لتحقيق الفائدة المرجوة ولاحتواء المشاكل كما نرجو من معاليكم توضيح الحقائق وتوضيح اسباب عدم الاعلان عن وظائف محدودة للمشرفة الاجتماعية.
والامل في الله ثم في معاليكم للرد العاجل على شكوانا
نيابة عن طالبات كلية الخدمة الاجتماعية
شيخة العتيبي
***
وماذا عن السياحة في القصيم؟
مشرف صفحة عزيزتي الجزيرة مع التحية:
اطلعت على جريدة الجزيرة عدد 11191 في 19 ربيع الاول 1424هـ ولفت انتباهي خبر عن حدث عقد الشهر الجاري بهيلتون جدة وهو معرض مصاحب لملتقى السياحة السعودي الاول تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والرئيس الاعلى لهيئة السياحة.
وحقيقة يشهد قطاع السياحة في المملكة اهتماماً على اعلى مستوى وتشرفت جميع مناطق المملكة بتنظيم مهرجانات صيفية وبشكل منظم الا ان الملاحظ على منطقة القصيم وخاصة مدينة بريدة أن البلدية لم تول اهتماماً في مجال السياحة حتى ان رئيس البلدية اوضح في تصريح اعلامي ان منطقة القصيم غير مهيأة للسياحة وهو فعلاً تصريح غريب ويسرني ويشرفني ان اشيد بنجاح محافظة عنيزة ممثلة بالبلدية التي قامت بتنظيم مهرجانات ناجحة والتي شهد لها الجميع واكبر دليل على نجاح التجربة الاولى استمرارها كل عام وازدياد المتنزهات والمنتجعات في محافظة عنيزة واستغلال الدائري الغربي لمحافظة عنيزة وتطويره بشكل يتناسب مع التطور الحضاري مما جعل رواد المنطقة يتجهون الى تلك المنتجعات والاسباب المناخ المناسب والتطور مما جعل المحافظة تتفوق في هذا المجال.
وقد صرح سمو امير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر حفظه الله بأن عنيزة تعتبر رائدة السياحة وهو فعلاً تصريح في محله ويحفز الآخرين على التطور والتقدم بالسياحة ونعلم أن هناك لجنة سياحية في مدينة بريدة ومشكلة من عدد كبير من الاعضاء ونتساءل: أين دور اللجنة ولماذا لا يكون هناك لجنة متابعة تنبثق من اللجنة لمتابعة المستجدات من المشاريع وتطويرها وتذليل العقبات التي تعترض تلك المشاريع؟ ونتساءل عن الدور الذي قامت به اللجنة من اجل التنشيط السياحي ويستثنى من ذلك قيام المجمع الخيري ببريدة بتنظيم مهرجان شهد له الجميع بالنجاح ويعتبر تجربة موجهة للبلدية بأن المنطقة هي من افضل المناطق للتطوير السياحي كونها منطقة زراعية وتملك مواقع ورمالا وطرقا ذات استراتيجية وتقع قريبة من المدن ونعلم أن البلدية جارية في تطوير متنزهات بالمنطقة وهذا منذ سنوات ولم نشاهد ذلك.
لذا نأمل من الجميع في منطقة القصيم من مدن ومحافظات ومراكز محاولة تطوير الجوانب السياحية لاهمية هذا الجانب ولما يمثله من اقتصاد ونمو للمنطقة وحكومتنا الرشيدة حفظها الله اولت هذا الجانب اهتماماً كبيراً ويتبقى دور رجال الاعمال والبلديات للتعاون وتسهيل جميع العوائق التي تعترض بعض المشاريع السياحية، وللمعلومية ليست السياحة غناء ورقصاً وتجربة المدينة المنورة اكبر دليل على النجاح فهل من معتبر؟ ولكم تحياتنا.
صالح عبدالله علي العيد القصيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved