Thursday 29th may,2003 11200العدد الخميس 28 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وجهة نظر وجهة نظر
ماذا يريد الهلاليون بعد؟
منصور السواط

سؤال عذب يردده الهلاليون بينهم.. ماذا نريد بعد؟ ألا تكفي بطولة مثل بطولة كأس ولي العهد التي ظفر بها الزعيم حاصداً بذلك نصف أقوى بطولات الموسم.. بعد جهد وعمل من قبل كافة الهلاليين في إدارتهم الجديدة بعد أن تجاوزوا أقوى الفرق وأعتاها ابتداء من القادسية.. ومروراً بالاتحاد وانتهاء بالأهلي وجلب بطولة جديدة للفريق كانت البطولة الأربعين في عهد الزعيم والأولى لرئيسه الجديد الذي لم يكمل نصف عام على توليه المنصب.. ألا يكفي نصف بطولات الموسم مقارنة بالمنافس الذي خرج من الموسم نظيفاً؟
أما الدوري فقد كسب الزعيم كافة أطراف المربع وآخرهم فريق النصر الذي مني بهزيمة ثقيلة كانت ستخرجه مبكراً من المربع لولا سهولة لقاء الرائد.. حتى وصلت القادسية لترمي بالنصر مبكراً خارج المنافسة وتجعله يتذوق الخروج لسابع موسم على التوالي خالي الوفاض من البطولات ويتحول همس الجماهير النصراوية إلى صوت مسموع بضرورة تغيير الإدارة النصراوية بعد سبعة مواسم عجاف.. رغم وجود كافة الامكانات لدى الإدارة في مواجهة «المنافسة» مع الفرق الكبيرة الأخرى وأهمها وجود أفضل اللاعبين الأجانب لدى الفريق ولا ننسى أن أفضلهم جاء هدية من الشيخ منصور البلوي عضو الشرف الاتحادي. ورغم ذلك لم تستفد من كل هذه الامكانات لعامها السابع فآن لها الرحيل وفق ذلك الهمس المسموع حالياً.
أما الزعيم فرغم تألقه الأخير بعد الإدارة الحديثة والمدرب الجديد اديموس الهولندي.. إلا أنه خسر وتعادل أمام فرق ضعيفة في عهد طيبي الذكر من المدربين ماتورانا وبلاتشي والحمد لله أنني طالبت كثيراً بإقالتهما والحمد لله ان الاستجابة حصلت وان جاءت متأخرة بعد أن ساهما في افساد الذوق العام للهلاليين فلم يكن للهلال في عهدهما لا طعم ولا نكهة مميزة نعرفها عن الزعيم وعن نجومه بعد أن حولوه إلى فريق ضعيف يدافع من بداية المباراة حتى نهايتها وبذلك ألغوا الميزة الهجومية لنجوم الفريق وعاد الهولندي اديموس ليحييها مجدداً في نفوس لاعبيه فعاد الزعيم كما كان.
عبيد الدوسري
أعرف عبيد الدوسري منذ ان كان في شباب الوحدة وتصدر هدافيها ثم صعد للفريق الأول والمنتخب واستمر فيه سنوات. برزت موهبته من الحي الشعبي الذي نسكنه جميعاً حي الملاوي.. وكان اللاعب يمتاز بأخلاق جيدة في داخل الملعب وفي خارجه.. ونادراً ما تلقى الكرت الأصفر بل إنه لم يتلق كرتاً أحمر وهذا يؤكد ما كان عليه اللاعب من أخلاق وسلوكيات جيدة وقد تغير في اللاعب بعض السلوكيات مع انتقاله إلى جدة والنادي الأهلي لكن القرار الذي صدر بحق اللاعب قد يساهم في تعزيز هذه السلوكيات بدلاً من اطفائها وهو ما كان على الأهلاويين العمل من أجله حتى لا نخسر لاعباً موهوباً مثل عبيد الدوسري..
بقايا النظر
* بيان رئيس نادي الهلال الأخير يؤكد مثاليته في القيادة واتزانه وعدم الانسياق إلى الردود التي قد تساهم في خروج الرياضة عن أهدافها الحقيقية.. والتي يحاول الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهلال تفعيلها داخل النادي وخارجه.
* نسي الوحداويون سريعاً عضو الشرف فارس القرشي الذي نجح في ضم عيسى المحياني وماجد الهزاني إلى نادي الوحدة عقب تألقهما في دوري أحياء العاصمة المقدسة ودوري مركز الخدمة.. فشكراً لفارس القرشي الذي يعاني الجحود.
* للحق الزميل وهيب خليل من أفضل الصحفيين المتخصصين في لعبة السلة.
* فقد لاعبو النصر المشرف على الفريق عساف العساف ففقدوا التأهيل النفسي لمباراتهم أمام القادسية مما يجيز للبعض اعتبار غيابه أحد أسباب الخسارة.. علماً أن مستوى الفريق قد عاد للانحدار في آخر الموسم فقد تلقى هزيمة من الهلال وفاز فوزاً باهتاً على الرائد وهزيمة منهية من القادسية جردته من البطولات هذا الموسم في انتظار موسم قادم.
خاص:
* الأستاذ محمد نوح - مكة المكرمة - أشكرك على المتابعة واعترف أن اطلاق لاعبي الأهلي الأجانب خاطئ لعروبتهم من تونس للمغرب لمصر ولكن جرت العادة أن تستقدم الفرق محترفين أجانب ولعل النصر والاتحاد والهلال ولاعبيهم الأجانب دليل على ذلك ما عدا الأهلي الذي امتاز باختيار اللاعبين العرب.
* يقول حاتم عبدالسلام رئيس نادي الوحدة إنه منح لاعبي كرة القدم اجازة لمدة 35 يوماً، وهذا يعني أن عودتهم ستأتي مع بداية الاختبارات النهائية لكافة المراحل الدراسية.. فماذا سيفعلون في النادي قبل اجازة الصيف وأين الطلاب منهم وهل هذه هي البرمجة الحقيقية للموسم القادم الذي يحتاج إلى جد وعمل في أثناء الموسم وبدايته؟
* لأول مرة نسمع أن لجنة ستعقد للتحقيق مع لاعب أضاع ضربة جزاء.. إنه القمع بعينه.
* ولأول مرة يعرض النصراويون عن التحكيم بعد هزيمتهم الأخيرة توجهوا لاتهام الرئاسة العامة.. ولاتحاد كرة القدم ولجانه المختلفة.
* القادسية فريق جيد لكنه افتقد للبديل الجاهز ولذا لم يستطع المقاومة أمام الأهلي..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved