Thursday 29th may,2003 11200العدد الخميس 28 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفرنسي تروسييه في الدوحة للتفاوض مع الاتحاد القطري الفرنسي تروسييه في الدوحة للتفاوض مع الاتحاد القطري

* الدوحة - (أ ف ب):
أكد مصدر مطلع في الاتحاد القطري لكرة القدم ان المدرب الفرنسي فيليب تروسييه وصل مساء أمس الاربعاء الى الدوحة لاجراء مفاوضات معه ومحاولة الاستفادة من خبراته في تطوير الكرة القطرية.
وقال المصدر بدأت المفاوضات مع تروسييه منذ فترة ليكون له جانب من المسؤولية في خطة التطوير في قطر، وأكد المصدر ليس أكيدا ما ستفضي عنه المفاوضات في الدوحة باسناد مهمة مدرب المنتخب الى تروسييه مباشرة أم لا، ولكن بالتأكيد ستكون له مهمة في برامج التطوير الحاصلة في الكرة القطرية في الفترة الاخيرة.
وكشف أيضا من الممكن ان يصبح تروسييه مدربا للمنتخب القطري في فترة لاحقة لكن الان أستطيع ان أقول انه سيحصل على منصب كبير، وإذا احتجنا الى خبرته لاحقا فمن الممكن ان نسند اليه مهمة الادارة الفنية، ويشرف الفرنسي الآخر بيار لوشانتر مدرب منتخب الكاميرون السابق على منتخب قطر حاليا فيما كان تروسييه مدربا لمنتخب اليابان في نهائيات كأس العالم 2002 وقاده الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه، لكن تردد في الفترة السابقة انه قد يشرف على تدريب المنتخب المغربي.
وعن لوشانتر قال المصدر: ليس لدينا أي مشكلة معه وعقده مستمر حتى 2005، ولكن لدينا نقاط تطوير كثيرة نعمل عليها من برنامج اللاعبين الاشبال في الاكاديمية الفرنسية الى استقدام اللاعبين المحترفين الى المدرسة الفرنسية في المراحل السنية.
وتابع في هذا الصدد نحن لدينا أفكار عدة ونستعين بخبرات عالمية، وفي فترة سابقة كان الفرنسي ايميه جاكيه (مدرب فرنسا الفائز بكأس العالم عام 1998) مستشارا للاتحاد ولكن لم تسنح له الفرصة للحضور الى قطر لاخذ منصب رسمي في خطة التطوير.
وعن احتمال رفض لوشانتر العمل في حال وجود تروسييه قال المصدر ذاته: نحن المسؤولون عن الكرة القطرية وليس هو سواء رفع المستوى أم لا، نحن لدينا برامج وخطط، إذا وافق أي مدرب ان يساعدنا فيها فيستمر معنا والا فعليه ان يقرر البقاء أو الرحيل.
وكان لوشانتر اعترف في وقت سابق بتراجع مستوى المنتخب القطري خصوصا بعد الخسارة الثقيلة أمام مصر وديا صفر/6، وهو وضع خطة طويلة الامد عند تعاقده مع الاتحاد القطري قبل نحو سنتين ونصف السنة تجعل المنتخب يصبح قادرا على التأهل الى نهائيات المونديال للمرة الاولى في تاريخه والى تحقيق نتيجة جيدة في كأس آسيا 2004.
وقاد لوشانتر المنتخب القطري في أول مهمة له مطلع عام 2002 في كأس الخليج العربي الخامسة عشرة في الرياض وكان قاب قوسين أو أدنى من احراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه حيث كان يكفيه التعادل مع السعودية في المباراة الحاسمة لكنه خسر فيها فذهب اللقب الى الدولة المضيفة.
ولم يشارك المنتخب القطري في بطولات مهمة بعد ذلك فخاض المنتخب تحت اشراف لوشانتر بعض المباريات الودية لم تكن نتائجها جيدة خصوصا في دورة كأس ملك تايلاند وأمام ميلان الايطالي وأمام مصر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved