Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إيقاع الفن إيقاع الفن
قلمي نشاز !!
محمد يحيى القحطاني

«... صاحب القلم النشاز في معشوقتنا الجزيرة، صاحب الكلمات السوداء، صاحب الاسم المستعار والمستتر وراءه شخصية لشخص أوجزها بثلاث كلمات: حب الظهور.. الغرور.. الجهل.. عافاني الله والمسلمين منه.. هل لابد ان تكتب نشازا حتى تجذب القراء لقلمك وهل لابد ان تكتب قشور كلمات حتى تضمن أن القارىء سوف يقرأ الجملة مرات ومرات حتى يفهم ما تكتب....»
هذا جزء بسيط من رسالة «رقيقة» من احدى الأخوات ارسلتها لي قبل ما يقرب من تسعة أعوام وربما أكثر وقد نشرت الجزء الذي يصلح للنشر فقط وتركت الباقي الذي أثارني ولا يصلح للقراءة.. عموماً هذا ليس موضوعنا.. مع ايام وليالي تلك السنين التسع أو أكثر تتغير أشياء كثيرة وتنقلب الأحوال الا ان البعض وللأسف ما زال ينظر إلى الأشياء بمنظار آخر ومع كل فترة تصلني رسائل مثل هذا النوع وخاصة تلك التي تشم فيها صراحة رائحة «العنصرية» التي لا يرضاها احد ومهما اختلفت مشاربنا أو اختلفت آراؤنا لا يصح القول بمثل ما يأتي بين سطور تلك الرسائل التي تسعدني رغم قسوتها.
البعض يعتبرني «سيئاً» ولكن الغالبية يظنون انني املك شيئاً يسعدهم.. اتمنى ان أكون ذلك القلم الذي يحاول على الأقل ان يتحدث بصدق حتى وان كان لا يرضي البعض ولكنها الحقيقة التي قد يتجاهلها البعض أو لا يودون الخوض فيها لحسابات معينة.
قال احدهم انني كنت في مكتب اقليمي للجزيرة وللحقيقة فقد صدمت من هول المفاجأة وتلك المعلومة الخطيرة وكيف وصلت له.. وهو لم يعلم للأسف أن الجميع يعلم أنني قادم من أبها وأعود لها كل يوم، ولكن لا لوم عليه.
أتمنى الاَّ تسود قاعدة: «إن لم تكن معي فأنت ضدي» فما اكتبه لا يعني انني اخالف لأعرف ولكنني أكتب ما يجول في خاطري ومثبتا به قناعاتي.
ولهؤلاء الذين تسعدني تفاعلاتهم برغم اختلافاتهم معي وحبي لهم ارجو ان يركزوا تماما في كل كلمة أكتبها.
والتأكد التام من أنني أقبل النقد من كل إنسان وأخطئ وأصيب وأتعلم من أخطائي فمن لا يجتهد لا يخطئ..واتركوا عنكم تلك الأمور التي لا داعي مطلقاً للتعليق عليها أو الخوض فيها لأنها أمور قد ولت منذ مئات السنين ولتكن قاعدة: اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
هي شعارنا.. والكلام للجميع!!
ردود.. الأحبة
الأخ/ فواز المالحي جدة
استفسرنا من الإخوة في الأوتار الذهبية حول الموقع وأفادونا بأن ما حدث لموقعهم كان بسبب بعض أعمال الصيانة وعلى ما أعتقد أنه سيعمل خلال هذه الأيام.. مع شكري.
الأخ: ناصر منتديات فنان العرب
أشكرك جزيل الشكر على ما سطرته يدك من كلمات أخجلتني وأكرر لك اعتذاري الشديد لعدم تلبية طلبك خصوصاً «هذه الأيام».. ولكني أعدك وجميع أعضاء المنتديات بزيارة في أقرب فرصة.
الأخت: ريم الرشيد عنيزة..
لا داعي للهجوم على شخصي.. راجعي ماكتبتيه في لحظة «غضب» وتلك الاتهامات التي طالت كل من حولي!!
إيقاع القلب
تمر سنين وأنت الحب
عسى الله لايفرقنا
حبيبي مهما نتغير
يكبر حبنا معنا
تروح سنين وتيجي سنين
وانا وياك احلى اثنين
واذا مر الوفاء باكر
بقول: كل عام وأنت الحب

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved