Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تم تكريم رجل الأعمال السعودي عبد الله الدوسري: فيما تم تكريم رجل الأعمال السعودي عبد الله الدوسري:
جمعية الأعمال والصداقة تبحث تفعيل التجارة البينية

* البحرين - جمال الياقوت:
كرمت جمعية الاعمال والصداقة الاوروبية العربية والملكية الاوروبية والجامعة الملكية الايرلندية للتقنيات المحترفة رجل الاعمال السعودي عبد الله بن راشد الدوسري بمنحه شهادة الدكتوراة الفخرية في الاقتصاد وادارة الاعمال تقديرا للانجازات التي حققها في مجال الاقتصاد بانشاء شركة مجموعة الانظمة والمشاريع بالمنطقة الشرقية، وقد اقيم الحفل في قاعة الغزال الكبرى بفندق ريتزكارلتون في مملكة البحرين، وخلال الحفل القى الدكتور المعتصم الشيخ عيسى رئيس المجموعة الاقتصادية هنأ فيها رجل الاعمال عبد الله بن راشد الدوسري رئيس مجموعة الانظمة والمشاريع في حصوله شهادة الدكتوراة الفخرية، كما شكر الحضور على تلبية الدعوة وقد شرح نبذة مختصرة عن المشروع الذي قال عنه انه يعمل على جعل الدول العربية في تحالف مع الاعضاء الخمسة عشر لدول الاتحاد الاوروبي مع خلال تقنية المعلومات وبرامج التدريب العلمية/ وبرامج البحث الطبي/والاستثمارات والتصنيع.
كما اشار في ذلك الى بناء اقتصاد قوي عن طريق استغلال الطاقة والتقنيات المتقدمة ضمن اطار دول الاتحاد الاولى والبلدان العربية، كما ذكر في كلمته بأن مؤسسة زمالة الاعمال الاوروبية العربية «إيباف» والتجمع الملكي الاقتصادية الاوروبية العربية «رييج» قد قاما بصورة مشتركة بطرح برنامج توحد اقتصادي بين الاتحاد الاوروبي والدول العربية وهذه المبادرة قد نبعت من شركتنا الفرعية بايرلندا والمملكة المتحدة سنة 1995م مع التوجه الذي يسعى الى خلق اوروبا موحدة فقد تم تضمين العالم الغربي بصورة مشتركة في برنامج توحدنا الاقتصادي ليتسنى لنا ان نصبح الحليف الاقتصادي لاعضاء المجموعة الاوروبية الخمسة عشر القائمين حاليا، فعليه طرح الاعمال والتجارة على شبكة المعلومات الدولية ستعمل على جعل الثقافات اكثر تقاربا وافضل فهما وادراكا عبر الاتصالات. كما بين الدكتور المعتصم الشيخ عيسى رئيس المجموعة الاقتصادية اهداف المشروع وهي:
1- القيام بالترويج والتواصل والتعاون مع القطاع الاهلي بدول الاتحاد الاوروبي ورصفائه بالدول العربية، وذلك بتركيز خاص على الصادرات، والاستثمار والمشروعات المشتركة والشراكة والتجارة والصناعات والقطاعات الاخرى.
2- توحيد القطاعات الاقتصادية في القطاع الخاص بالدول العربية مع رصفائهم في الاتحاد الاوروبي من خلال بعض البرامج على سبيل المثال:
أ - برامج العون التي يمكن ان تكون ذات منفعة للبلدان العربية، مثل الزيارات التي يقوم بها كبار الشخصيات لرصافتهم في المقابل في دول الاتحاد الاوروبي.
ب - ارسال الوفود العربية ووفود المعارض التجارية الى دول الاتحاد الاوروبي.
ج - اتاحة برامج التدريب الخاصة بدول الاتحاد الاوروبي لموظفي البلدان العربية.
هـ - عقد دورات نشطة ومتفاعلة بين صناعات دول الاتحاد الاوروبي ورصافتهم من الدول العربية.
و - القيام بتبادل الزيارات بين الهيئات للمساعدة في التوجه نحو التنسيق وتقديم المشورة الفنية والنوعيات التنافسية بالغة الجودة.
3- العمل على تسهيل تعميم المعلومات بين القطاعات الاهلية بدول الاتحاد الاوروبي، ورصافتهم بالدول العربية.
4- العمل على خلق شبكة أساسية ذات مهام وظيفية بين الاتحاد الاوروبي والدول العربية، قائمة على الاعمال والصداقة مع تركيز خاص على «المؤسسات التجارية الصغرية والمتوسطة».
5- خلق شبكة معلومات بين الاتحاد الاوروبي والبلدان العربية من خلال التجارة الالكترونية وشبكات الاتصال.
ثم القى رجل الاعمال عبد الله بن راشد الدوسري رئيس مجموعة انظمة المشار كلمة قال فيها لقد شرفتموني اليوم بحضوركم هذا الاحتفال مقدرا لكم استجابتكم الكريمة لدعوتي بالرغم من قصر المدة.
واسمحوا لي بأن اتوجه بالشكر الجزيل الى جامعة رويال كولج في ايرلندا على تكريمها لي بمنحي شهادة الدكتوراة الفخرية في الاقتصاد وادارة الاعمال.
وان هذا التكريم ليس تكريما لي بمقدار ماهو تكريم للعاملين معي والذين ساهموا في خدمة اقتصاد بلدهم وامتهم.
كما انه تكريم لبلدي المملكة العربية السعودي وللدول الخليجية والعربية واشكركم مرة اخرى ثانية وآمل ان يكون هذا اللقاء فرصة للتأكيد على التعاون فيما بين الدول الخليجية والعربية وما بين دول الاتحاد الاوروبي في جميع مجالات الاقتصاد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved