Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظمها الغرفة بالتعاون مع جمعية الحاسبات الأحد القادم: تنظمها الغرفة بالتعاون مع جمعية الحاسبات الأحد القادم:
ورشة عمل بغرفة الرياض حول رؤية القطاع الخاص لخطة تقنية المعلومات

* الرياض - الجزيرة:
تنظم جمعية الحاسبات السعودية بالتعاون مع لجنة تقنية المعلومات بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ورشة عمل بعنوان «الأهداف العامة ورؤية القطاع الخاص في الخطة الوطنية لتقنية المعلومات» وذلك مساء يوم الأحد 1/4/1424هـ الموافق 1/6/2003م بقاعة المحاضرات في الطابق الأول بمقر الغرفة.
وذكر الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان ورشة العمل التي سيحضرها جمع من المهتمين والمتخصصين في مجال تقنية المعلومات اضافة لأعضاء مجلس إدارة الغرفة وأعضاء لجنة تقنية المعلومات واللجان القطاعية بالغرفة ومنتسبيها ستناقش ثلاث محاور هي:
البنية التحتية اللازمة للتحول الى مجتمع معلوماتي، الانعاكاسات الاقتصادية للخطة الوطنية لتقنية المعلومات وتوقعات القطاع الخاص من هذه الخطة.
وقال الجريسي ان الورشة ستجري مناقشات تغطي هذه المحاور في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لنقل المملكة الى عصر المعلوماتية وتهيئة بيئتها لهذه التقنيات وخاصة بعد أن وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لاعداد الخطة الوطنية لتطوير تقنية المعلومات ووضع آلية لتطبيقها.
وأشار الى ان المناقشات ستتركز على الانعكاسات الاقتصادية للخطة والتي يتوقع ان يكون مردودها ممتازا على الاقتصاد الوطني، إضافة الى تأثيرات تطبيق الخطة على القطاع الخاص والطرق الافضل لتمويل وبدائل التمويل لمشروعات تقنية المعلومات وتوسيعها والتي يديرها أو يملكها القطاع الخاص، كما ستتطرق الورشة الى مناقشة وسائل خلق فرص عمل للسعوديين في قطاع تقنية المعلومات. وأهاب الجريسي بالمهتمين والمختصين للمشاركة في ورشة العمل هذه حتى تتحقق الفائدة وتوضيح الرؤية تجاه هذا الموضوع الهام والحيوي وسبل تلمس أفضل الطرق للوصول اليه نظراً لانعكاساته الايجابية على المجتمع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved