Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس الغرف ينظم زيارة لوفد رجال الأعمال السعوديين إلى المانيا مجلس الغرف ينظم زيارة لوفد رجال الأعمال السعوديين إلى المانيا

* الرياض صلاح الحسن:
يصل يوم السبت 14 ربيع الثاني 1424هـ الموافق 14 يونيو 2003م وفد رجال الأعمال السعوديين إلى الجمهورية الألمانية الاتحادية برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الأستاذ عبدالرحمن الجريسي.
وتأتي زيارة الوفد التجاري الذي ينظمه مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية رداً لزيارة وزير الاقتصاد الألماني لولاية بادن فيرتنبرغ الذي زار السعودية قبل فترة لبحث الفرص الاستثمارية مع رجال الأعمال السعوديين.
وسيبحث الوفد الذي يضم نحو 45 رجل أعمال سعودي منهم 30% من المصدرين مع نظرائهم الألمان تشجيع الاستثمارات المشتركة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، وبحث إمكانية تطوير أوجه التعاون في كافة المجالات التجارية والاقتصادية، كما سيبحث المصدرون السعوديون الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية تصدير المنتجات الوطنية المحلية لألمانيا.
كما سيحضر الوفد التجاري السعودي الملتقى الاقتصادي العربي الألماني السادس والذي سيعقد في برلين، كما ستعقد لجنة الحوار السعودي الألماني على هامش الملتقى في برلين أيضاً.
وسيقوم الوفد السعودي بزيارة لمدينة شتوتجارت الألمانية خلال الفترة من 31 مايو إلى 3 يونيو للاطلاع على الفرص الاستثمارية والمنشآت التجارية والصناعية هناك، كما سيقوم الوفد بزيارة لمدينة برلين خلال الفترة من 4-6 يونيو المقبل.
من جهة بلغت المشاريع المشتركة بين السعودية وألمانيا حتى نهاية يناير الماضي 11 مشروعاً بلغت اجمالي تمويلها 97 ،2 مليار ريال منها 5 مشاريع صناعية بلغ اجمالي تمويلها 8 ،2 مليار، فيما بلغ المشاريع غير الصناعية 6 مشاريع وبلغ اجمالي تمويلها 153 مليون ريال.
وبلغت حصة الشريك السعودي في تلك المشاريع 71% والبالغة 1 ،2 مليار ريال فيما بلغت حصة الشريك الألماني 29% لتبلغ 863 مليون ريال، وبلغت المشاريع الاستثمارية الألمانية في السعودية 6 مشاريع باستثمارات بلغت 2 ،19 مليون ريال فيما بلغت المشاريع المشتركة المرخصة من قبل الهيئة العامة للاستثمار 17 مشروعاً باستثمارات بلغت 9 ،2 مليار ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved