Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساعد وزير الخارجية المصري في لقائه بالمصريين في الرياض: مساعد وزير الخارجية المصري في لقائه بالمصريين في الرياض:
افتتاح مكتب تجاري في الرياض لتنمية التجارة السعودية المصرية

* الرياض - حازم الشرقاوي:
أعلن السفير فاروق غنيم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية في لقائه مع أبناء الجالية المصرية في الرياض مساء أول أمس ان هناك عدة تسهيلات تقدمها الدولة للعاملين في الخارج خاصة بالاستثمار في المدن الجديدة والمشروعات المختلفة سواء كانت زراعية أو سياحية أو صناعية أو خدمية أو معلوماتية.
وأكد السفير غنيم انه سيرفع تقريراً مفصلاً لوزير الخارجية المصري عن أوضاع المصريين في الخارج من خلال ما استمع إليه من المصريين العاملين في السعودية واليمن وقطر والبحرين وعمان والكويت.
وقال السفير غنيم: إن الدولة بأجهزتها المختلفة أعدت بنية أساسية لإقامة المشاريع الاستثمارية للمصريين والأجانب وبإجراءات سريعة مع إزالة جميع العقبات التي تعيق المستثمرين، وأوضح السفير غنيم انه سيرفع لوزير الخارجية تقريره متناولاً مطالب الجالية بتسهيل إجراءات استخراج تصاريح السفر ومشكلة المدرسين العاملين في الخارج والذين انتهت مدة اعارتهم للحصول على إجازات للاستمرار في عملهم وسيعمل على حلها مع الجهات المسؤولة في مصر، كما سيرفع تقريراً للجمارك عن مينائي سفاجا ونويبع.
وأوضح السفير غنيم انه سيتعين تعيين مستشار تجاري في الرياض لمتابعة تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية وتسهيل إجراءات التصدير والاستيراد.
وقد التقى الوفد المصري بوكلاء وزارات الداخلية والخارجية والعمل السعودية، وأكدوا جميعاً على محاولة ايجاد الحلول المناسبة لأية مشكلات تواجه الجالية المصرية في السعودية.
وكان السفير فاروق غنيم مع وفد يمثل الوزارات والهيئات الحكومية المصرية يمثلون التعليم العالي والتربية والتعليم والداخلية والخارجية والاستثمار والتجارة الخارجية والجمارك قد التقوا بأبناء الجاليات المصرية في السعودية بجدة والرياض بحضور القنصل العام المصري في الرياض السفير محمود عوف ونائب السفير المصري في السعودية الوزير المفوض محمد مرسي والمستشار الإعلامي شعيب عبدالفتاح والمستشار الثقافي الدكتور صابر أبوزيد ونائب القنصل العام المستشار رجائي نصر والمستشار العمالي عبدالرحمن حسانين وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية في الرياض، وقد غادر أمس الوفد المصري مدينة الرياض متوجهاً إلى قطر لعقد لقاءات مع أبناء الجالية المصرية هناك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved