Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول يسبق بوش للمنطقة للإعداد لقمتي العقبة وشرم الشيخ باول يسبق بوش للمنطقة للإعداد لقمتي العقبة وشرم الشيخ
فلسطين والعراق والإرهاب والشراكة الاقتصادية على القمة العربية الأمريكية

  * شرم الشيخ - واشنطن - الوكالات:
تعتبر القمتان اللتان يحضرهما الرئيس جورج بوش في كل من شرم الشيخ والعقبة اهم تدخل يقوم به لإنهاء المواجهات بين الفلسطينيين والاسرائيليين والتقدم نحو السلام منذ توليه منصبه.
ويصل كولن باول وزير الخارجية الأمريكي إلى شرم الشيخ بعد ظهر بعد غد الاثنين المقبل لاجراء المزيد من المشاورات في اطار التحضير للقمة.
وسيعقد اجتماع تشاوري أيضا بين وزراء الخارجية العرب المشاركين فى اجتماعات شرم الشيخ لمزيد من التشاور حول قضايا القمة العربية الامريكية التى ستبحث فى الأساس عملية السلام وسبل تنفيذ خريطة الطريق والوضع فى العراق ومكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادى.
وأمس الجمعة بحث الرئيس المصري مع وليام بيرنز، الموفد الامريكي إلى الشرق الأوسط، التحضيرات للقمة التي ستجمع الرئيس الامريكي مع قادة عرب في الثالث من يونيو القادم في منتجع شرم الشيخ.
وشارك وزير الخارجية أحمد ماهر ومستشار الرئيس المصري اسامة الباز في اللقاء في مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر حيث من المقرر عقد القمة التي ستضم إضافة الى مبارك وبوش، صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والعاهل المغربي الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس ابو مازن.
ويعقد الرئيس الامريكي الأربعاء قمة ثانية في العقبة جنوب الأردن، مع محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون والملك عبدالله الثاني.
أسرة شهيد فلسطيني في دير البلح وسط غزة .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved