Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضمن حفل جوائز ITP السنوي ضمن حفل جوائز ITP السنوي
أكاديمية الفيصل العالمية تفوز بجائزة افضل منشأة تعليمية

* الرياض الجزيرة:
فازت اكاديمية الفيصل العالمية بجائزة «أريبيان بزنس» عن تحقيقها المركز الاول بين المنشآت والمعاهد التعليمية والتدريبية في السعودية من حيث استخدام تقنيات التعليم.
وقد تسلم الجائزة الشيخ احمد بن عبدالرحمن الطويل مدير عام الأكاديمية خلال الحفل السنوي لشركة تكنولوجيا المعلومات للنشر ITP ومجلة أريبيان بزنس الذي نظمته مؤخراً بفندق الرياض إنتركونتننتال.
واوضح الشيخ الطويل بهذه المناسبة عزم اكاديمية الفيصل العالمية على مواصلة ما تحقق لها من نجاح، مشيراً الى انها وضعت خطة مرحلية تهدف الى تغطية السوق السعودي في المدن والمحافظات المختلفة بخدمات الاكاديمية، لمواصلة خطوات النجاح الذي شهدته الاكاديمية في مشروعها الاول المتمثل في المركز الرئيسي في الرياض وفروعه في الاحساء والقصيم والمدينة المنورة، والذي كان له الاثر في تحفيز القائمين على الاكاديمية لاعادة جدولة التوسع وتنفيذ المراحل بصورة عاجلة وطرحها في السوق، ومنها انشاء مركز اكاديمي للطالبات افتتح قريباً، مؤكداً ان من اهم خطط الاكاديمية انشاء جامعة تكنولوجية عالمية تتناسب وسمعة المملكة ومكانتها الرائدة في المجتمع الدولي، اضافة الى تخطيطها لان تكون اول اكاديمية سعودية متخصصة في نظام التعليم عن بعد.
واوضح الطويل ان اكاديمية الفيصل العالمية قد قامت بفتح عدة قنوات اتصال مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجالات التعليم والتدريب استقطبت خلالها احدث التقنيات التعليمية على مستوى الشرق الاوسط، للحضور في سوق التعليم والتدريب السعودي بفكر جديد وتقنيات جديدة لمخرجات التعليم وجودة ورقي في التقنيات التعليمية المختلفة.
وحسب ما اكده الشيخ الطويل فإن النظام التعليمي في الاكاديمية يعتمد على نظرية الفصل المرتكز على الطالب (Student - Centered- Ciassroom ) المراعى فيها التجدد التعليمي مع اللحظة من خلال متابعة اي تطوير قد يحدث في الانظمة التعليمية او اي نظام قد يطرأ على السوق له علاقة بمجال التعليم والتدريب.
يشار الى ان اكاديمية الفيصل العالمية انشئت حديثاً لاستهداف فئات شباب ما بعد الثانوية العامة في مرحلة برامج الدبلومات للغة الانجليزية وعلوم الحاسب الآلي، اضافة الى برامج موجه لحملة الشهادة المتوسطة تتناسب مع مؤهلاتهم، كما تستهدف الاكاديمية الموظفين على رأس العمل والراغبين في التوظيف، حيث تقوم الاكاديمية بدراسة احتياجات السوق من خلال فريق بحثي متخصص لدراسة المستجدات في سوق العمل السعودي واحتياجاته لتطوير وتحديث مناهجها لتتناسب وهذه الاحتياجات وتلك المستجدات.
كما ان اكاديمية الفيصل العالمية استهدفت مؤخراً تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة لاداء واجبها الوطني تجاه هذه الفئة من فئات المجتمع حيث ان هناك مشروعاً مستقبلياً ستطلقه الاكاديمية لتعليم هذه الفئة من المجتمع السعودي في مجالات تطبق لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved