Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير خالد الفيصل في مؤتمر صحفي ببيروت: الأمير خالد الفيصل في مؤتمر صحفي ببيروت:
على الأمة الوقوف في وجه كل تيار هدام وكل فكر ملوث

* بيروت - واس:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل امير منطقة عسير ورئيس مؤسسة الفكر العربي مؤتمراً صحفياً بمقر المؤسسة ببيروت أمس تحدث سموه فيه عن اجتماع المفكرين العرب الذي دعت اليه المؤسسة وشارك فيه نخبة من المفكرين العرب واعضاء مجلس الامناء والادارة في مؤسسة الفكر العربي.واوضح سموه انه تم خلال الاجتماع مناقشة الوضع العربي الراهن ومؤتمر الفكرالعربي الثاني المزمع عقده ببيروت في شهر ديسمبر القادم.
واشار سمو الامير خالد الفيصل الى انه تم الاتفاق على ان تندرج محاور المؤتمر تحت عنوان «استشراف المستقبل العربي» على ان تكون هذه المحاور مشتملة على المستقبل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للعالم العربي اضافة الى بحث العلاقات العربية الامريكية والعلاقات العربية الاوروبية والعلاقات العربية الافريقية والعربية الاسيوية.
ولفت سموه الى ان الشباب العربي سيشارك في جميع محاور المؤتمر القادم للاستفادة من الرؤى والافكار الشابة واستفادة الشباب من هذه التجربة.
وقال سموه لقد تم تشكيل عدة لجان وضعت عناصر هذه المحاور وسوف ترسل هذه المحاور بعناصرها لمجموعة من علماء العالم العربي من الباحثين كل في حقله واختصاصه وسوف تقدم اوراق الباحثين للمؤتمر الثاني لمناقشتها من قبل المختصين والمدعوين للمؤتمر ومن ثم تقدم خلاصة لكل هذه البحوث والمناقشات والمداولات في المؤتمر على انها رؤى مستقبلية للامة.
واعرب سموه عن امله فى ان تفيد هذه الرؤى الامة في مستقبلها وان تترجم رغبة كل علماء ومفكري هذه الامة فى التوجه نحو المستقبل وعدم تكرار الحديث عن الماضي وامجاده.
وادان سمو الامير خالد الفيصل باسم المشاركين في الاجتماع وبكل شدة ما حدث من اعمال ارهابية وقتل وتدمير لارواح الامة وممتلكاتها في كل من المملكة العربية السعودية والمغرب داعياً كل الامة للوقوف في وجه كل تيار هدام وكل فكر ملوث.
وتقدم سمو الامير خالد الفيصل في ختام تصريحه بأحر التعازي والمواساة للشعب الجزائري على ما حصل فيه من زلازل ومن فقدان للارواح والمساكن والثروات داعياً سموه الامة العربية حكومات وشعوباً بان يتقدموا بالمساعدة لتخفيف معاناة الشعب الجزائري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved