Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الميمني يفتتح أسبوع مكافحة التدخين بمكة د. الميمني يفتتح أسبوع مكافحة التدخين بمكة

* مكة المكرمة - أحمد الأحمدي:
يفتتح مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبدالرحمن الميمني صباح اليوم السبت 30 ربيع الأول لعام 1424هـ فعاليات الاسبوع الثاني لمكافحة التدخين بمستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة والمقام تحت شعار «ابعد عن الهلاك والدمار بالبعد عن السيجار».
أوضح المشرف العام على مستشفى حراء الدكتور طلال بن محمد كريمة ان المستشفى تحتفل باليوم العالمي للتدخين خلال هذا الاسبوع بمشاركة كل من مستشفى علوي تونسي ومستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة.
وذلك بالتعاون مع إدارة التوعية الصحية بمراكز الرعاية الصحية الأولية بمكة المكرمة من السبت 30/3/1424هـ وحتى 4/4/1424هـ.
كما بيّن الدكتور كريمة ان فعاليات الاسبوع تتضمن العديد من المحاضرات وقد اختصت مستشفى حراء العام بثلاث محاضرات تلقى في اليوم الأول وتبدأ بافتتاح سعادة مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان وهي كالتالي:
محاضرة للدكتور سميح شقللي تحت عنوان «التدخين ذلك القاتل المهذب» كما يوضح الدكتور سامح إمام استشاري النساء والولادة آثار التدخين السيئة على الأم والطفل وتتحدث الدكتورة سلوى غنيم عن أضرار التدخين على القلب والشرايين.
كما اشار الدكتور طلال ان محاضرات الأيام الباقية من الاسبوع تختص بها في اليوم الثاني مستشفي الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة وتساهم بثلاث محاضرات كما تقدم مستشفى علوي تونسي اربع محاضرات خلال يومي الاثنين والاربعاء.
كما دعا الدكتور طلال كافة المدخنين لزيارة المعرض المقام على هامش الاسبوع الذي يبرز آثار التدخين على صحة الإنسان.
كما صرّح سعادته ان التدخين هو من أهم العوامل التي توثر على صحة الإنسان وان هذه الآفة قد تغلغلت بالمجتمع حتى اصبحت سمة بارزة ومن خلال هذا الاسبوع نوضح الآثار السلبية على المجتمع من جراء اتخاذ هذه الوسيلة للتسلية والترفيه.
كما خصص هاتف صحي بالمستشفيات المشاركة والمنظمة حيث يتلقى من خلالها الأطباء بمختلف تخصصاتهم استفسارات المتصلين وذلك وفق جدول زمني معين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved