Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحقيقة الحقيقة
سلطان بن فهد أمير الشباب وراعي الرياضة
سعود عبد العزيز

اثمرت المتابعة المستمرة من لدن امير الشباب سلطان بن فهد عن تحقيق النجاح المطلوب للموسم الرياضي المنصرم وسجلت المنتخبات والاندية السعودية بجميع مراحلها السنية تفوقاً ملحوظاً على كافة الاصعدة، وسموه الكريم من خلال عمله كرئيس عام لرعاية الشباب ولاتحاد كرة القدم عمل بكل صدق واخلاص وامانة من اجل الحفاظ على حقوق الاندية المادية والمعنوية فعلى المستوى المالي اتفق اتحاد الكرة مع الشركة العالمية للدعاية والاعلام لشراء تذاكر المباريات لضمان وصول المال بصورة كاملة لصناديق الاندية في الوقت المناسب كما تم الاتفاق مع شبكة اوربت الاعلامية لنقل المباريات التي لايعرضها التلفزيون المحلي مقابل مبالغ مالية جيدة ولاننسى ان رعاية الشباب تقدم الدعم المالي الكامل لكافة الاندية وفي جميع الالعاب من تحمل تذاكر الاركاب وسداد فواتير الكهرباء والمياه وصرف الاعانات المقطوعة والسنوية واعانة الاحتراف وتساعد الاندية في صرف المرتبات للمدربين وبعض العاملين في المجال الاداري وانشاء المقرات وصيانتها بالاضافة الى تقديم مكافأة مجزية للفرق المتفوقة على الصعيدين المحلي والخارجي، كل هذا واكثر تقدمه رعاية الشباب بقيادة اميرنا المحبوب وجه السعد سلطان بن فهد الذي يعمل ليل نهار من اجل راحة كافة الاندية لتؤدي رسالتها في ظروف مالية مريحة، ولهذا ينبغي علينا كرياضيين تقدير ما يقدمه امير الشباب ومعاونيه في الرئاسة العامة ونقف معه ونشكره على ذلك متمنين له التوفيق والنجاح الكاملين لتواصل رياضتنا اكمال مسيرتها المظفرة التي جعلتها من الدول المتقدمة في المجال الرياضي بفضل المتابعة المستمرة من قبل امير الشباب الذي صرف وقته وماله وجهده من اجل ان يرعى التفوق السعودي في كل المحافل.
محطات ساخنة
* عادت لجنة الحكام للاختراع ورفضت اسناد المباراة النهائية للحكم الافضل ففشل ثلاثي التحكيم معجب الدوسري وفهد الملحم ومحمد حامد وكان سقوطهم مريعاً في يوم الختام!
* لو استمع عمر الشقير لآراء الحكماء واسند المباراة النهائية بين الاهلي والاتحاد لعلي المطلق بمساعدة محمد سعد وعبدالله العباد لنالت اللجنة الاشادة المطلوبة كما حدث في نهائي كأس ولي العهد الذي كان فيه قضاة الملاعب نجوم المباراة!!
* معجب الدوسري قاد نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد والمباراة الختامية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهو السبب وراء ابعاد المطلق عنهما!!
* تعاقدت ادارة النصر مع الثلاثي الاجنبي تورينو وروك بوسكاب وخوليو سيزار الذين احرزوا «38» هدف وقادوا الفريق للوصول للمربع الذهبي وبلوغ دور نصف النهائي من كأس ولي العهد لينالوا لقب الثلاثي الاجنبي الافضل في الدوري السعودي ومع هذا النية موجودة لدى الادارة في الاستغناء عنهم، اذا حدث هذا واقر ابعادهم فإن الخاسر الاكبر هو النصر الذي بدونهم نال المرتبة الخامسة في مجموعته في كأس الأمير فيصل بن فهد من اصل ستة فرق!!
* منصور البلوي لم يسبق له ان اجتمع بسالم مروان لكنه زاره في المستشفى وقدم له تبرعاً مالياً سخياً: وقوف ابو ثامر وادارة الاتحاد مع الحارس الدولي السابق شفاه الله في محنته من اهم الاسباب التي جعلت العميد يعيد اللقب لعرينه، الاعمال الانسانية والوقوف مع المحتاجين تجلب التفوق وتساعد على النجاح.
* النصر سجل «18» لعبة لم تحقق اية انجاز في الموسم الرياضي المنصرم وكل الالعاب التي شاركت خرجت بخفي حنين.. الوضع الاداري النصراوي يحتاج الى تغيير كامل حتى يعود الفارس لاداء رسالته اما اذا استمرت الادارة في منصبها فانها هزيمة مدوية للديموقراطية!!
* البرازيلي ديدا قاد اسي ميلان للفوز بكأس اوربا بتصديه لثلاث ضربات جزاء والدولي الاماراتي محسن مصبح وهو في سن «40» اعاد الشارقة لمنصات التتويج بعد نجاحه في انقاذ ثلاث ركلات ترجيحية اما الخوجلي فقد سكنت شباكه كل التسديدات «6» التي نفذها لاعبو الاهلي ليخرج النصر من كأس ولي العهد!!
* ادارة النصر اخرت صرف مرتبات اللاعبين الاجانب والجهاز الفني لشهرين وبعد انتهاء المشاركات رفضت اعطاءهم حقوقهم لضمان عودة من ترغب في استمراره مثل هذه التصرفات تسيء لسمعة النصر وتجعل كل من يريد ان يلتحق به يفكر مليون مرة قبل ان يقدم على ذلك، اكثر ما اخشاه ان يقدموا شكوى ضد النادي العريق حينها ستعود حكايات وقصص الفرنسي هنري مشيل والسنغالي روجيه مندي واحمد بهجا الذين هزت قضاياهم سمعة النصر واساءت له كثيراً!!
* الحلقة الماضية من المواجهة التي كان ضيفها عساف العساف اوضحت اسئلتها ان اعدادها كان الطرف الآخر مشاركاً فيها وبدرجة كبيرة!!
* مرتادو بكشة الوحدة وجهوا اللوم للدكتور عبدالعزيز السرحاني لتجاهله لنجوم الفرسان السابقين امثال محمود كوسه وعبدالحكيم موسى والسيد مصطفى احمد والكثير من اللاعبين السابقين الذين صنعوا تاريخ الوحدة وجعلوها مايغلبها غلاب!!.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved