Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تجاهلت الزيد والمهنا والنتيجة كانت الإخفاق تجاهلت الزيد والمهنا والنتيجة كانت الإخفاق
لجنة الحكام تستسلم لضغوط الأهلي والاتحاد

* كتب - سلطان المهوس:
استسلمت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم التي يرأسها عمر الشقير للضغوط المتواصلة من قبل طرفي النهائي (الاتحاد والأهلي) عبر تصريحاتهما الصحفية بعدم رغبتهما باسناد قيادة المباراة للدولي العالمي عبدالرحمن الزيد الذي كان أبرز المرشحين لقيادة النهائي وضربت اللجنة تأكيدها المتواصل باستقلالية الرأي لديها عرض الحائط عندما اسندت المباراة للدولي معجب الدوسري الذي قاد أيضاً المباراة قبل الختامية والتي جمعت الأهلي بالقادسية وكأنه لايوجد حكم مؤهل وقدير غير (معجب) الذي فشل وبشهادة النقاد كثيراً في إدارة المباراة حيث ظهر عليه الاعياء وذلك من خلال عدم متابعته الدائمة للكرة الأمر الذي جعله يخفق في كثير من قراراته والتي من أبرزها عدم احتسابه لثلاثة أخطاء واضحة وضوح الشمس هي عملية الشد التي تعرض لها (المشعل) من قبل مدافع الاتحاد (اليامي) وكذلك إعاقة المشعل قرب ال 18 من قِبل (المولد) وضربة جزاء مستحقة للاتحاد بعد اعاقة (بدرا) ل (ادريس) إضافة إلى عدم طرده للاعب (عبدالغني) الذي تعمد الدخول بخشونة زائدة على قدم اللاعب الاتحادي مسفر القحطاني..!! والمصيبة الأكبر ان مدافع الاتحاد (اليامي) تسبب في أكثر من خطأ كبير ومع ذلك بقي في الملعب حتى نهاية المباراة..!!
الشيء الذي لابد من ذكره ان اللجنة أثبتت بما لايدع مجالاً للشك أنها غير مستقلة في فرض شخصيتها الاعتبارية ولا أدل من إبعاد الزيد والمهنا وجلال والجروان والتويجري... الخ من حكام الساحة عن قيادة اللقاء النهائي وإسنادها لحكم لم يسترح بعد من اثر قيادته للمباراة قبل النهائية وكأن الحكام السعوديين غير جديرين بالنهائيات..!!
باختصار لقد أخفق (معجب) ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل ستطوله العقوبة المناسبة كما حدث مع زملائه المخفقين أم ان (مدلل) اللجنة له وضع خاص!!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved