Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إدارة الهلال تفصح عن المبالغ المصروفة على فريق كرة القدم خلال ستة أشهر: إدارة الهلال تفصح عن المبالغ المصروفة على فريق كرة القدم خلال ستة أشهر:
«000 ،750 ،5» لتجديد عقود ثمانية لاعبين مقابل إيراد «100» ألف ريال فقط
«440 ،830 ،3» إجمالي ماتم صرفه على المحترفين الأجانب
«484 ،418 ،6» لرواتب ومكافآت اللاعبين السعوديين

* كتب.. طارق العبودي:
اصدرت الادارة الهلالية البارحة بياناً صحافياً رسمياً كشفت من خلاله ب«الارقام» مجموع المبالغ التي صرفتها على الفريق الكروي الاول منذ تسلمها لمهامها قبل نحو 6 اشهر وتحديداً من 20 رمضان من العام الهجري الماضي 1423هـ وحتى 20 من شهر ربيع الاول 1424هـ والتي اشتملت على تجديد عقود بعض اللاعبين وسداداً لعقود لاعبين آخرين من الادارات السابقة ورواتب ومكافآت للاعبين السعوديين «محترفين وهواة» وماتم صرفه على اللاعبين الاجانب وماتم صرفه لضم لاعبين للهلال من اندية اخرى حيث بلغ مجموع هذه المبالغ «924 ،348 ،20» ريالاً عشرين مليوناً وثلاثمائة وثمانية وأربعين الفاً وتسعمائة واربعة وعشرين ريالاً.
وقد اوضح البيان الهلالي ان هذه المبالغ لاتشمل ماصرفه النادي على تكاليف الاجهزة الفنية والادارية والطبية ومصاريف المعسكرات بما فيها الاعاشة والسكن والسفر والتنقلات.
وفيما يلي تفصيلاً لماتم صرفه خلال الاشهر الستة الماضية..
أولاً: تجديد عقود اللاعبين:
بلغ اجمالي ما انفقته الادارة على تجديد عقود اللاعبين الثمانية «حسن العتيبي، حسين العلي، عبدالله الشريدة، محمد الشلهوب، احمد خليل، محمد الدعيع، محمد النزهان، عمر الغامدي» وهم الذين تم التجديد لهم لفترات تتراوح بين سنتين واربع سنوات ما مجموعه «000 ،750 ،5 خمسة ملايين وسبعمائة وخمسون الف ريال»، مع العلم بأنه تحقق ايراد قدره «000 ،100 ريال» جراء اعارة حسين العلي لفريق قطر القطري لـ10 ايام فقط.
ثانياً: سداد عقود لاعبين من الادارات السابقة:
وبلغ مجموع ماصرفته الادارة الهلالية لسداد مبالغ متأخرة من ادارات سابقة لمصلحة بعض اللاعبين الذين جددوا عقودهم في سنوات مضت «000 ،050 ،1» مليوناً وخمسين الف ريال تسلمها اللاعبان سامي الجابر ونواف التمياط وهي آخر المبالغ المتبقية لهما من عقديهما السابقين.
ثالثاً: رواتب ومكافآت اللاعبين السعوديين محترفين وهواة:
وبلغت في هذا الجانب «484 ،418 ،6» ستة ملايين واربعمائة وثمانية عشر الفاً واربعمائة واربعة وثمانين ريالاً وكل هذا يشمل رواتب اللاعبين السعوديين لـ6 أشهر ومكافآت الفوز بالمباريات ومكافأة الفوز بكأس سمو ولي العهد ومكافآت اخرى تسلمها اللاعبون لاسباب مختلفة.
وفي هذا السياق سددت الادارة الحالية عن الادارات السابقة رواتب متأخرة بلغت «068 ،654 ،1» مليوناً وستمائة واربعة وخمسون الفاً وثمانية وستين ريالاً.
رابعاً: ماتم صرفه على المحترفين الاجانب:
وفيما يتعلق باللاعبين الاجانب فقد بلغ مجموع ماصرفته الادارة على 7 لاعبين «440 ،830 ،3» ثلاثة ملايين وثمانمائة وثلاثين الفاً واربعمائة واربعين ريالاً.
واشتمل هذا المبلغ على مستحقات متأخرة للاعب الكولمبي ريكاردو بيريز «الكاتو» والبرازيلي توليو بنهيرو اللذين شاركا مع الفريق الكروي في مواسم سابقة اضافة الى مستحقات للاعبين البرازيليين ليوناردو وسوماليا اللذين انهت الادارة عقديهما.
مع العلم بان الادارة حققت ايراداً قدره «700 ،374» ثلاثمائة واربعة وسبعون الفاً وسبعمائة ريال جراء اعارتها للاعب سوماليا لنادي الكويت الكويتي.
خامساً: ضم لاعبين سعوديين من أندية أخرى
في هذا الجانب بلغ اجمالي ماتم صرفه مبلغاً وقدره «000 ،300 ،3» ثلاثة ملايين وثلاثمائة الف ريال شملت تكاليف انتقال احمد الصويلح «من الفتح» وعبدالعزيز الخثران «من الشباب» واحمد الحربي «من النجمة» وعبدالله الغامدي «من النخيل ومحمد العنبر «من السد» وربيع السفياني «من سدوس».
وبخلاف هذه الارقام ماتزال هناك مبالغ رصدتها الادارة لاتمام عمليات انتقال بعض اللاعبين من انديتهم لمصلحة الهلال بعد ان قطعت شوطاً كبيراً جداً في التفاوض مع ادارات هذه الاندية اضافة الى مبالغ اخرى تم رصدها لاعداد وتجهيز الفريق الكروي للمشاركات المقبلة وفي مقدمتها المعسكر الخارجي المغلق المزمع اقامته في هولندا الشهر المقبل.
تجدر الاشارة الى ان «الجزيرة» وحدها انفردت يوم السبت الماضي بنشر جزء من هذه المبالغ عبر تصريح لسمو رئيس الهلال الامير عبدالله بن مساعد خص به «الجزيرة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved