Saturday 31th may,2003 11202العدد السبت 30 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

9/6/1390هـ الموافق 11/8/1970م العدد 306 9/6/1390هـ الموافق 11/8/1970م العدد 306
أزمة المياه بالعاصمة في طريقها إلى الحل
الأمير سلمان يترأس أمس اجتماعاً لهذا الغرض

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اجتماعا هاما يوم امس لتدارس موضوع الازمة القائمة من جراء نقص مياه الشرب بمدينة الرياض.
وقد حضر الاجتماع كل من سعادة الشيخ عبدالله السديري وكيل وزارة الداخلية لشؤون البلديات وسعادة وكيل وزارة الزراعة الشيخ حسن شطا بالنيابة عن سعادة وكيل الوزارة لشؤون المياه وسعادة الشيخ عبدالله بن خميس رئيس مصلحة مياه الرياض ومدير المشروعات بوزارة الزراعة الاستاذ عبداللطيف العجاجي، وقد تداول المجتمعون الآراء وناقشوا هذه المشكلة وأسبابها ومحاولة ايجاد حل عاجل مؤقت لهذه المشكلة.
هذا وقد علم مندوبنا أن البحث تطرق الى حلول عامة سبق بحثها في اجتماعات سابقة الا أن البحث هذه المرة تركز بالاضافة الى ذلك على ايجاد حلول عملية عاجلة ومؤقتة. وقد اتضح من التقارير المقدمة في هذا الاجتماع ان أسباب المشكلة تنحصر في الشبكة القديمة وسوء التوزيع مع النقص الحاصل في مياه الرياض بسبب عدم هطول الامطار.
وقد بادرت وزارة الزراعة بتركيب مكينة ومضخة على بئر المنصورية التي تسلمتها مؤخراً وقد أوشكت الآن على الانتاج.
كما يجري العمل الآن على قدم وساق في البئر الجديدة بالملز وعما قريب سيكون لهذين المصدرين اثر واضح في تخفيف هذه الازمة لغزارة المياه فيهما.
هذا وقد جرى تكوين لجنة رئيسية دائمة بإشراف سعادة رئيس مصلحة مياه الرياض وعضوية مدير المشروعات بوزارة الزراعة ومندوب عن وكالة البلديات ومندوب عن الشركة المشرفة على فروع مياه الرياض وسكرتارية رئيس التحريرات بالامارة الاستاذ محمد الحمدان. وتنعقد هذه اللجنة كلما استدعى الامر ذلك، كما اتفق الجميع على ضرورة تكوين لجنة تنسيق منبثقة عن اللجنة الرئيسية بإشراف رئيس مصلحة مياه الرياض وتتلقى التعليمات والتوجيهات من اللجنة الرئيسية وأيضاً اتفق على ضرورة الاستفادة من أي جهة حكومية اخرى لها علاقة بالمشكلة وحث المجتمعون على التعاون فيما بين الجهات المعنية للوصول الى حل تام للمشكلة وعلى تأمين عدد من سيارات الوايتات لمصلحة مياه الرياض بغية اسعاف الأحياء الآهلة بالسكان والتي لا يصلها الماء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved