Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أطفال النكتة أطفال النكتة
خالد الفاضلي

تكاثر قبل أيام بين تلاميذ المرحلتين الابتدائية والمتوسطة منشور من أربع وريقات مزدحمة بنكتات عن حشاشين و«مقربعين» خمر، سقطت بين أيادي أطفالنا بعيد انتزاعها من الجزء المتليف في كبد الإنترنت.
يضحك صغارنا ثواني معدودات ثم تتشبث في رؤوسهم تصورات «أسطورية» عن ممارسي حرفة التحشيش و«الواين» المنسكب على هيئة نكتات تبدأ ب«كان فيه واحد محشش..» وتمر ب«ثلاثة سكارى راحوا..» ثم تنتهي ب«ههههههههه» تتصاعد من عيون وحناجر الصغار متبوعة ب«يلعن شكله» كناية عن إعجاب بالسكران والمحشش وربما الحشيش والواين.
يكشف «روغان» صغارنا أن مدارسنا «مخرومة» تربوياً، أو لنقلْ بتهذيب أكثر «محرومة» نتيجة غياب كل الإرث التربوي المدرسي عن يوميات الصغير عدا ما تقوله «الماما والبابا» في فترات الفواصل الإعلانية أثناء أخبار وبرامج الفضائيات، أو الجارات المتهافتات على أقداح الشاي وجلسات «شفتي وش قالت جارتنا الخبلة».
يدخل أطفالنا إلى مدارسهم صغاراً في عقولهم وأجسادهم معاً ثم يخرجون منها بعد 12 سنة كما هم «صغار» في كل شيء عدا تمدد عظامهم طويلاً مع شعيرات تشهد أن مدارسنا حولت تلاميذ الأمس إلى آلات قراءة من لحم ودم يلهثون خلف كراسي جامعية لا تستوعبهم جميعاً، ووظائف بخسة تدفعهم لاجترار أحلام مستقبل لم يتحقق وأماني ديمومة الجلوس على كراسي المدرسة وأنهم لا يزالون صغاراً يقرؤون عن «مقربعين» وحشاشين، ويتشاركون في «هههههههههه».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved