Saturday 7th june,2003 11209العدد السبت 7 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الطائي المكلف يفتح قلبه لـ«الجزيرة»: رئيس الطائي المكلف يفتح قلبه لـ«الجزيرة»:
الصحافة وحدها جعلتني رئيساً للطائي..!!
لسنا إدارة طوارئ.. والطائي لا يمر بأي أزمة!!
أكثر ما أخشاه أن يضعنا الجميع أمام الأمر الواقع

  * حائل - فرحان الجارالله:
لم يكن أكثر المتشائمين من جماهير نادي الطائي يتصور أن تصل الأوضاع الإدارية داخل النادي إلى ماوصلت إليه حالياً من غموض مخيف في ظل اجتهادات فردية للملمة الأوراق المبعثرة وملاحقة الوقت الذي يكاد يقطع الطائي في هذا الظرف الحرج جداً من تاريخه..!!
من سيترأس النادي؟! ولماذا تأخر موعد انعقاد الجمعية العمومية؟! ومتى ستعقد ؟! وإلى أين سيتجه النادي خلال الأيام القادمة التي ربما تكون حبلى بالأحداث الساخنة مع حلول (مربعانية القيظ)..؟!! وأسئلة كثيرة تتداولها الجماهير الطائية هذه الأيام نقلناها إلى رئيس النادي المكلف الاستاذ ناصر الحماد الذي فتح قلبه «للجزيرة» وتحدث بكل وضوح وصراحة معهودة منه.
* في تصريح سابق قلت «للجزيرة» ان احتمال انسحابك وارد بنسبة كبيرة فلماذا وافقت على الرئاسة من البداية؟!
- ومن قال إنني وافقت على رئاسة النادي؟! لم أوافق إطلاقاً على ترؤس النادي..!!
* أعضاء الشرف قالوا ذلك في الاجتماع الأخير؟!
- أبداً.. أعضاء الشرف لم يقولوا ذلك.. والذي قلته لهم إنني لازلت مكلفاً إلى حين انعقاد الجمعية العمومية وفي ذلك الاجتماع سأقول كلمتي النهائية..!
وإلى هذه اللحظة ليس هناك أي بوادر مشجعة أبداً..! ليس هناك أي تحرك..!
* ولكنك كنت مكلفاً قبل الاجتماع الأخير..؟!
- ولا أزال ولم يحدث أي جديد بعد الاجتماع..!!
* عذراً.. لم أفهم ما تعنيه..؟!
- الذي نشر في الصحافة عن قبولي رئاسة النادي غير دقيق على الاطلاق.. أنتم من وضعتموني رئيساً للطائي..!! فالاتفاق الذي حدث بيني وبين أعضاء الشرف هو ان استمر مكلفاً لثلاثة شهور إلى حين انعقاد الجمعية العمومية للنادي والذي كنت مخططاً له ان تنعقد الجمعية العمومية خلال هذا الشهر..!
* ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد واضح لانعقاد الجمعية ويبدو ان الأمر سيطول..! لماذا ؟!
- الذي أقوله انه من مصلحة النادي ان يتم تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية خلال هذا الشهر وألا يتجاوز موعدها غاية الشهر بأي حال من الأحوال، فالأمر ضروري جداً خاصة وانني لاحظت أن ليس هناك أي بوادر مشجعة لاستمراري.
* هناك وعود تمت خلال الاجتماع الأخير.. ألم يتحقق منها أي شيء حتى الآن؟!
- خلال الاجتماع دارت الكثير من المناقشات والمقترحات والوعود ولكن الذي أود أيضاحه أنني لم أقبل ان أكون رئيساً للنادي إلا بعد فترة التكليف والتي على ضوئها سيتحدد الموقف النهائي بناء على المعطيات والبوادر على أرض الواقع ولكن كما قلت لك ليس هناك أي بوادر إيجابية..!!
* على ضوء هذا الكلام وما ستسفر عنه المرحلة القادمة يبدو ان قبولك للرئاسة إما لاحتواء أزمة خانقة أو هو عبارة عن تهدئة أمور وإدارة النادي بطريقة خالية من اتخاذ أي قرارات هامة أي باختصار (إدارة طوارئ ليس إلا)..؟!!
- أنت لازلت مصراً على القول (ترؤسي للنادي).. أنا لم أعط أي موافقة نهائية، والأمر الحالي عبارة عن تكليف للفترة التي تسبق الجمعية العمومية..!
* حسناً.. سأقول تكليفك بالرئاسة..! ولكن ألا ترى ان هذا الأمر عبارة عن مسكنات وتهدئة أوضاع وحتى اللحظة التي يتخلى بها الجميع عن النادي؟!
- أعتقد أنني وضحت في التصريح السابق «للجزيرة» موقفي من رئاسة النادي حتى تعرف كافة جماهير النادي الوضع بصورة واضحة جداً، وحتى لا يضعنا الناس أمام الأمر الواقع بعد ان يضيع الوقت وحينها سيدفع النادي الثمن غالياً وليس الاشخاص..!! نحن الآن بصدد الطلب بعقد اجتماع عاجل جداً وخلال هذين اليومين لتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي بأسرع وقت ممكن..
وإجابة على الجزئية الأخرى من سؤالك أقول ان أمامنا برنامجاً واضحاً ننفذه خلال هذه الفترة.. وقمنا بالبحث عن مدربين وستصلنا ملفات عدد من المدربين خلال اليومين القادمين.
* وماذا عن اللاعبين الأجانب؟!
- الآن نحن مشغولون بالمدربين وربما يتأخر البحث عن اللاعبين لكن هذا التأخير لن يكون مؤثراً على الاطلاق.. لأنني أعتقد ان البحث عن المدرب هو المعضلة الرئيسية لأنه من الضروري ان تتعاقد مع مدرب اليضع برنامجاً محدداً للاستعداد للموسم القادم.
* أتريد ان تقول ان اختيار المدرب سيكون عن طريق مكاتب السماسرة؟!
- أبداً ليس هذا ما أعنيه.. فلن نعتمد على السماسرة مهما كلف الأمر..!
* إذن على ماذا ستعتمدون ونحن لا نرى أي تحرك كالسفر مثلاً..
- هناك قنوات اتصال مباشرة بالمدربين عن طريق اتحادات بلدانهم وعن طريق عناوينهم التي حصلنا عليها بطريقتنا الخاصة.
* هل أنت متفائل بالمرحلة القادمة؟!
- الحقيقة ان ثقتي بأعضاء شرف النادي وعلى رأسهم الشيخ علي الجميعة وبقية الأعضاء لاحدود لها وان شاء الله نحن متفائلون جدا بمستقبل أفضل للنادي.. ولكن لابد من حسم الأمور بأسرع وقت.
* جماهير الطائي تخشى أنه مع أول مشكلة تعترضكم ستنسحبون.
- أولا أقدر لجماهير الطائي حرصها الكبير على ناديها ويجب ان يلتف الجميع حول النادي في هذه المرحلة.
وثانياً الطائي غني برجاله ففي حالة عدم استمرارنا فتأكد ان هناك من سيتحمل المسؤولية بكل اقتدار وأقول ذلك بثقة كبيرة.. فربما يحضر شخص نشيط ومتحمس وبنفسية أكثر ارتياحاً وسيعطى أفضل.
* تحسباً لأي طارئ هل هناك أي تنسيق لإيجاد البديل؟
- نعم التنسيق موجود في هذا الاتجاه.. وفي هذه اللحظة التي أتحدث بها معك انتظر وصول الأخ زياد الجميعة وبقية الزملاء للبحث في هذا الأمر.
* بالضبط ماهو المطلوب من أعضاء الشرف؟!
- المطلوب تم توضيحه بالاجتماع الأخير أمام أعضاء الشرف..
* لكن أليس من حق جماهير ومحبي الطائي ان تعرف الجزء الأكبر من تلك (المطالبات) ان صح التعبير؟!
- دعني أقولها لك بصراحة.. لقد حددنا مبالغ للتعاقد مع مدرب يتناسب وطموحات كافة الطائيين.. ومبالغ للاعبين الأجانب، ومبالغ لإعداد الفريق ومبالغ لتسيير أمور النادي جزءاً من الدوري، وهذه المبالغ كبيرة بالإضافة إلى ان على النادي التزامات مالية لابد من حلها بأسرع وقت. وإذا لم يتم تأمين تلك المبالغ خلال الأيام القليلة القادمة فسأعتذر عن الاستمرار..!! أعتقد ان الأمر واضح ولا يحتمل أي تفسيرات أخرى..!!
* لنفترض ان تلك المبالغ قد تم تأمينها ف....!!
- قاطعني وقال..! إن تم تأمينها فسيكون لكل حادث حديث..!!
* عفواً.. أقصد من سيستمر معك من أعضاء الإدارة الحالية؟!
- لن أحدد أسماء معينة.. لأن التحديد صعب جداً..!
* لاأريد أسماء استاذ ناصر.. أريد عدد الأعضاء الذين سيستمرون؟!
- ان شاء الله أغلبية الموجودين سيستمرون من أجل الطائي.
* وماذا عن موقفهم.. هل يتطابق مع موقفك؟!
- لم أتحدث مع أي شخص منهم حتى الآن.. لكن إقناعهم يحتاج إلى جهد من أعضاء الشرف.
* وأيضاً موقفهم في حال عدم تأمين المبالغ هل هو مشابه لموقفك؟!
- بالنسبة لموقفي فالأمر واضح.. أما هم فالأمر يعود لهم.
* لنستمر على فرضية تأمين المبالغ المالية.. هل تحركتم بموجب هذه الفرضية لإقناع أشخاص معينين للانضمام لمجلس الإدارة؟! وماذا عن برنامجك لموسم كامل؟!
- نعم بكل تأكيد.. بالنسبة لي قمت بتهيئة أمور كثيرة فيما لو سارت الأمور كما أريد.. وهناك أسماء احتفظ بها لنفسي سينضمون للمجلس وبإذن الله سيفيدون النادي وهناك أشياء كثيرة جداً سنقوم بها فيما لو تحققت الأمور التي أوضحناها.. لقد لعبت للنادي (15) سنة وعملت بالإدارة (8) سنوات وستكون هذه الخبرة في خدمة الطائي ان كتب الله لنا الاستمرار.
* وماذا عن دعم الفريق بلاعبين سعوديين؟!
- بدأنا بالتحرك والاتصال على بعض محبي النادي بخصوص هذا الأمر ونسير بصورة طيبة.. وحتى لو لم استمر سأسعى بهذا الأمر حتى لو كنت بالمدرجات وسأتواصل وأسعى من أجل ذلك.
* هل هناك مواصفات معينة لمدرب الطائي الجديد؟!
- لن أتكلم في هذا الأمر على الاطلاق.. فقد أحطنا عملنا بسرية تامة بهذا الأمر بالذات وفي حال التوصل إلى اتفاق نهائي فسنعلن ذلك بمشيئة الله.
* وماذا عن مواصفات اللاعبين الأجانب الذين ستبحثون عنهم؟!
- إن وجدنا مهاجماً أفضل من سيلسو فكان بها وان لم نجد فسنعيد التفاوض مع سيلسو مجدداً.. وفي حال عدم التوصل إلى حل مع سيلسو فأرى ان السفر أمر ضروري جداً لمتابعة اللاعبين عن قرب.. أما من يسافر فهذا أمر آخر.. اعتقد ان السفر سيوفر علينا الكثير، وسنحضر لاعباً مناسباً للفريق وبمبالغ أقل بكثير عما لو اعتمدنا على الاتصالات فقط. والتجارب السابقة تؤكد ذلك.
* ماذا تود القول في نهاية هذا اللقاء؟!
- أؤكد على ضرورة التحرك بسرعة حتى لا يمضي الوقت علينا فالمرحلة حساسة وحرجة جداً لإيجاد حل نهائي وجذري وإيجابي للوضعية الحالية خلال هذين الاسبوعين على الأكثر.
وأؤكد انه خلال هذا الشهر ستتضح كافة الأمور وسيتم حسمها بشكل نهائي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved