Sunday 8th june,2003 11210العدد الأحد 8 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تجاوزت قيمتها 58 مليون ريال فيما تجاوزت قيمتها 58 مليون ريال
سكة الحديد تبرم أربعة عقود لتجديد الخطوط الحديدية

* الدمام- سعد الفردان:
وقع معالي الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس/ خالد بن حمد اليحيى بمقر المؤسسة بالدمام صباح أمس السبت أربعة عقود مع عدد من الشركات والمؤسسات المتخصصة في إدارة وتشغيل وصيانة منشآت ومعدات السكك الحديدية.
وصرح معالي الرئيس العام بأن قيمة العقد الأول الذي يتضمن تجديد بعض أجزاء الخط الحديدي رقم «2» بين الدمام والرياض تبلغ «120،163،39»ريالاً ومدة تنفيذه في حدود العامين.
فيما تبلغ قيمة العقد الثاني «630،380،17» ريالاً ويهدف إلى تجديد الخط الذي يربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بالشبكة بطول «11» كم ضمن مشروع متكامل لتجديد كامل الخط الحديدي وفق مواصفات وتقنيات متطورة وتصل مدة تنفيذ هذا المشروع ل «24» شهراً من تاريخ تسليم الموقع للمتعهد.
أما العقد الثالث الذي أبرم مع إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في الأعمال المدنية والإنشائية بغرض إنشاء سياح وبوابات ببعض المواقع على الخط الحديدي بكل من الهفوف وحرض والخرج، فتبلغ قيمته مليوناً وأربعمائة وثمانين ألفاً وسبعمائة وسبعين ريالاً، ومدته «180» يوماً بما فيها فترة التجهيز.
ويهدف العقد الرابع المبرم مع إحدى الشركات الوطنية إلى تقديم خدمات هندسية وفنية لمختلف إدارات المؤسسة، وتبلغ قيمته «000،966» ريال ومدته سبعة شهور ميلادية من تاريخ سريانه.
وأوضح معالي الرئيس العام المهندس/ اليحيى أن هذه العقود تشمل تقديم المواد والمعدات والفنيين المتخصصين وجميع مستلزمات تنفيذ وإتمام وصيانة الأعمال المتفق عليها بموجب هذه العقود، مبيناً معاليه من جهة أخرى أن أهمية هذه العقود تتجاوز أهدافها المباشرة المتمثلة في تطوير الشبكة والارتقاء بنوعية ومستوى تجهيزاتها وتحسين بيئة العمل في المواقع المختلفة على امتداد الخط الحديدي، إذ أنها تسهم أيضاً في تحقيق مجموعة من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية الأخرى ومن بينها توطين صناعة النقل بالسكك الحديدية من خلال توفير فرص عمل للمواطنين المؤهلين، الذين اشترطت العقود عدم جواز شغل الوظائف المخصصة لهم بغير السعوديين مهما كانت الأسباب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved