Sunday 8th june,2003 11210العدد الأحد 8 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان لـ « الجزيرة »: الأمير سلطان لـ « الجزيرة »:
الإرهاب عالمي.. ونحن نتجاوز المتاعب بالتلاحم والمحبة
سنطبق الشريعة ضد من يرتكب أي جريمة.. ولم نشك يوماً من الأيام في أي مواطن

  * الرياض - عوض القحطاني:
استقبل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مكتب سموه بالمعذر عددا من اهالي منطقة عسير للتعبير لسموه وللقيادة السعودية عن شجبهم واستنكارهم للاعمال الارهابية التي قام بها عدد من المنحرفين في مدينة الرياض وقد رحب سموه باعضاء الوفد وشكرهم على هذا الشعور..
وقال سموه إن من يحاربون الاسلام والمسلمين لن يستطيعوا مهما أوتوا من قوة ان يغيروا هذه العقيدة التي ننتمي إليها ومهما يقال عن هذه البلاد واهلها لن يغيره الاعلام الحاقد والمعادي للدين ونحن في المملكة خدم لهذه العقيدة السمحة مشيراً سموه الى ان هذا الدين الاسلام لا يتعارض مع البناء والتطور والتقدم والترفيه. وهذه نعمة من الله، الشيء الذي اريد ان اقوله إننا لم نشك يوماً من الايام ومنذ ما يقارب 100 عام في ولاء اي مواطن من هذه البلاد. ولكن الشيء الذي اريد ان اقوله إن الارهاب في كل مكان من انحاء العالم حتى الدول التي لديها امكانات وقدرات هائلة تجد الانفجارات والاغتيالات شبه يومية ولكن الذي يميزنا اننا في هذه البلاد يد واحدة نحن طير بجناحين.. الشعب والقيادة.. ولا غنى لأي منهما عن الاخر ومن يقول غير ذلك فهو واهم و لكن هذا الدين بطبيعة الحال يتعارض مع الكفر.
واكد سموه لدى استقباله اهالي منطقة عسير للاعراب عن شجبهم واستنكارهم للاحداث الاخيرة التي حصلت في مدينة الرياض.. أن هذه الاحداث او الاحداث التي حصلت في السابق قد تجاوزتها هذه البلاد دون اي متاعب والسبب ان هذه البلاد لديها عقيدة لا ولن تحيد عنها في امور حياتها حتى في تطبيق الشريعة ضد من ارتكبوا هذه الجرائم.
واضاف سموه أن ما جعل هذه المملكة تعيش في امن ورخاء واستقرار هو هذه الوحدة وهذا التلاحم والمحبة التي نراها بين هذا الشعب وقيادته ونرى شعب المملكة لحمة واحدة من جنوبها الى شمالها ومن غربها الى شرقها
وقال سموه إن من يرى كيف كانت مدن المملكة وكيف أصبحت سوف يجد أن هناك جهوداً بذلت وأن هذه الدولة تسير وفق سياسة مرسومة تركز عن خدمة ورفاهية المواطن في أي مكان مهما بلغت صعوبته. موضحا سموه أن التغيرات التي حصلت في دمج بعض الوزارات مؤخراً سوف يكون بها نقلة ادارية جيدة وان هذه البلاد لن تتردد يوما من الايام في أي شيء يخدم المواطن. التقدم موجود والتعليم سوف يتطور الى المستوى المنشود.. المهم ان لا ننزعج من الغوغائيين وما يبثه الحاقدون في الاعلام عنا.. ما دمنا نطبق الشريعة ونحافظ عليها فسوف نعمل عن تطوير بلدنا في كل اتجاه فلن يهمنا أحد.
وقد ألقى رئيس الوفد الاستاذ عبدالعزيز محمد أبو ملحة عضو مجلس الشورى سابقا كلمة قال فيها: نحن جئنا الى سموكم من خلال هذه المجموعة التي تمثل اهالي منطقة عسير في مدينة الرياض من المسؤولين ورجال الفكر والأدب والصحافة لنقول إن هذه الاعمال الارهابية والاجرامية التي قام بها أناس مجرمون منحرفون عن الدين والدين يرفض تماما مثل هذه التصرفات التي لا يستفيد منها الا أعداء الدين.
ونؤكد لكم يا سمو الأمير أننا مع قيادتنا ومع كل اجراءات تتخذها هذه البلاد في حق كل من يسيء الى أمن واستقرار هذه البلاد التي ومنذ أن وحدها والدكم - رحمه الله - وهي تعيش الامن والاستقرار وستبقى هذه البلاد شامخة في ظل هذه العقيدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved