Sunday 8th june,2003 11210العدد الأحد 8 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير التعليم العالي لـ « الجزيرة »: وزير التعليم العالي لـ « الجزيرة »:
آلية جديدة لتوسيع القبول في الجامعات وافتتاح المزيد من كليات الطب والهندسة والحاسب الآلي قريباً

  * الرياض - محمد العيدروس:
أعلن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري عن وجود العديد من طلبات إنشاء جامعات أهلية في المملكة يتم حالياً فحص إجراءاتها النهائية داخل الوزارة ومن ثم اعطاء الموافقة عليها.
وقال معاليه في تصريح ل «الجزيرة» ان أحدها ستبدأ الدراسة بها في القريب بعد الإعلان عنها إلى جانب عدد من الكليات الخاصة التي ستبدأ هي الأخرى قبول طلابها قريباً. وبيّن الدكتور العنقري في هذه الصدد ان وزارة التعليم العالي تؤيد التوجه نحو افتتاح الجامعات والكليات الأهلية وتدعمها، مؤكداً أن التعليم الأهلي هو أحد الروافد الاساسية للتعليم العالي في المملكة. وحول آلية وتوسع القبول في الجامعات السعودية خلال العام القادم، أكد د. العنقري ان هناك مشروعات توسعة للقبول في كافة الجامعات وعبر برامج مختلفة.
مشيراً في هذا الصدد إلى أن العديد من كليات المجتمع استوعبت المئات من الطلاب إلى جانب برامج «الدبلوم» في الجامعات التي تعد الطلاب في درجات متوسطة إلى مواقع يحتاجها سوق العمل في المملكة وتتطلبها برامج التنمية.
وأكد وزير التعليم العالي على ماهية برامج الدبلومات وكليات المجتمع.
وقال: ان معظم خريجي هذه البرامج والكليات يحصلون على وظائف في القطاع الأهلي بشكل مباشر باعتبارهم تدربوا جيداً في الكليات وعملياً في مؤسسات أهلية وحكومية ولذا هم جاهزون لسوق العمل والانخراط به سريعاً.
وأوضح الدكتور العنقري ان هذه الآليات الجديدة هي ما تركز عليه وزارة التعليم العالي في الوقت الحاضر إلى جانب سعيها نحو افتتاح المزيد من كليات الطب والعلوم الطبية والهندسة والحاسب الآلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved