Sunday 8th june,2003 11210العدد الأحد 8 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمانة جدة تنفذ ضوابط تجزئة الأراضي أمانة جدة تنفذ ضوابط تجزئة الأراضي

* جدة- واس:
بدأت امانة محافظة جدة في تنفيذ ضوابط تجزئة قطع الاراضى والمباني السكنية الى اجزاء او وحدات كل وحدة في صك مستقل وذلك تلبية لرغبة العديد من المواطنين الراغبين في اصدار صكوك لوحدات سكنية صغيرة لاراضي كانت مخصصة لوحدة سكنية واحدة ورغبة في التعامل مع هذا الواقع وايجاد تنظيم موحد لمعالجة مثل هذه الحالات التي تفاقمت نتيجة لارتفاع اسعار الاراضي وازدياد الرغبة في تملك الوحدة السكنية الصغيرة لما تحققه من وفر في تكاليف الانشاء والصيانة.
وشددت الامانة على انه يجب ان لايقل عرض الشارع الواقع عليه القطعة المراد تجزئتها عن 12 متراً..وان لاتقل مساحة القطعة الواحدة بعد التجزئة عن 200 متر وان لا يقل طول ضلع القطعة الواحدة على الشارع عن 10 امتار للبناء المتلاصق و12 مترا للبناء المنفصل شاملا الارتدادات وان يكون حد التقسيم مستقيما.
كما حددت الامانة عددا من الضوابط الفنية عند تنفيذ البناء وهي ان لايزيد التلاصق للوحدة الواحدة عن جهتين فقط وان لاتشترك الوحدات المتلاصقة في منور واحد وان يتم فصل الهيكل الانشائي فصلا كاملا .
وان يتم تأمين موقف داخلي في كل منطقة سكنية مقررة مع تطبيق نظام الارتدادات ونسبة البناء والارتفاعات حسب نظام البناء المعتمد في المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved