Sunday 8th june,2003 11210العدد الأحد 8 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضمن توصيات لقاء أصدقاء الهلال الأحمر ضمن توصيات لقاء أصدقاء الهلال الأحمر
جائزة لأفضل لجنة أصدقاء الهلال الأحمر

* الرياض - حميد العنزي:
أوصى المشاركون باللقاء التعريفي الأول للجان أصدقاء الهلال الأحمر بالمملكة بتأسيس جائزة سنوية مقدمة من الجمعية بالتنسيق مع مجلس الغرف السعودية لأفضل لجنة أصدقاء هلال أحمد بالمملكة.
أوضح ذلك عبدالله بن سليمان المقيرن عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مشيراً إلى أن اللقاء أوصى بعقد هذا اللقاء سنويا بمناطق المملكة مع تحديد هدف رئيسي للقاء وتحديد أهداف موحدة للجان أصدقاء الهلال الأحمر بالمملكة تركز على التوسع بتدريب أبناء المجتمع على الاسعافات الاولية وما يتطلبه ذلك من مساندة للجمعية إضافة لأهمية زيادة فاعلية الدور النسائي في مؤازرة الجمعية ودعوة القطاع الخاص لانشاء مشاريع اسعافية ودعم الجمعية بالتبرعات.
من جانبه شدد الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي مساعد الامين العام للشؤون الاعلامية أحد المشاركين باللقاء على أهمية تنفيذ توصيات اللقاء التي تدعم جهود جمعية الهلال الاحمر السعودي في نشر الوعي الصحي وتدريب أبناء المجتمع على الاسعافات الأولية وتنمية روح التطوع في خدمة الجمعية.
وامتدح المقوشي المقترحات المقدمة معتبرا أنها جيدة ويمكن الاستناد عليها في تفعيل دعم العمل الخيري والاجتماعي وجعله سمة بارزة يلمسها جميع أبناء المجتمع.
وأكد على أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في بلورة خطط واستراتيجيات اللجان الانسانية والاجتماعية من خلال تقديم الدعم والمؤازرة في جوانبه المختلفة لمثل هذه اللجان، وقال المقوشي: إن القطاع الخاص بالمملكة لا يبخل على مؤسساته الاجتماعية والانسانية بتقديم كل ما ينفعهم، وقد لمسنا العديد من أوجه الدعم التي حظيت بها لجنة أصدقاء الهلال الأحمر بغرفة الرياض والتي كان لها تجربة متميزة في مساندة جمعية الهلال الاحمر السعودي.
ويرى مساعد الامين العام للشؤون الاعلامية في غرفة الرياض ان الجانب التطوعي لدينا يحتاج الى تنظيم وتفعيل وفق أسس علمية لأسس وان المجتمع السعودي يتميز بحبه لأعمال الخير والبذل وهو ما يشكل قاعدة جيدة لتفعيل البرامج التطوعية لتساهم مع برامج الدعم المادي والمعنوي في ابراز أعمالنا الإنسانية والخيرية بما يتوافق وتطلعات الجميع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved