Sunday 8th june,2003 11210العدد الأحد 8 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محاميها تعهد بخوض معركة قانونية طويلة محاميها تعهد بخوض معركة قانونية طويلة
محكمة أمريكية تسحب رخصة القيادة من مسلمة ترتدي النقاب

* واشنطن د ب أ:
خسرت أمريكية مسلمة دعوى قضائية رفعتها للمطالبة بالسماح لها بظهورها بالنقاب في صورة رخصة قيادة السيارة، لم تقتنع قاضية المحكمة الدورية في أورلاندو بولاية فلوريدا بحجج محامي صاحبة الدعوى بأن أمر الولاية بأن ترفع النقاب في صورة الرخصة يعد تدخلا في ممارساتها الدينية وأخذت القاضية بالاعتبارات الأمنية في حكمها برفض الدعوى، كانت ولاية فلوريدا قد سمحت في السابق لسلطانة فريمان، 35 عاما، بارتداء النقاب الذي يغطي كل وجهها فيما عدا العينين وأجزاء من الحاجبين، في الصورة لكنها عادت ورفضت الرخصة بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت في 11 أيلول/سبتمبر عام 2001 وطالبتها بأن تظهر وجهها كاملا في الصورة.
وقالت القاضية جانيت ثورب في حكمها إنها لا تصدق أن سلطانة فريمان التي تحولت للإسلام قبل ست سنوات تشكل خطرا على الأمن القومي لكنها أضافت أن طلبها يمكن أن يشكل مثل هذا الخطر من خلال آخرين.
وأوضحت ثورب «من المحتمل أن يكون هناك أشخاص على استعداد لاستغلال حكم يسمح بالظهور بالنقاب في صور رخص القيادة بالتظاهر أن لذلك أسانيده في معتقداتهم الدينية لكي يقوموا بأنشطة تهدد الأرواح».
وقال هوارد ماركس محامي سلطانة فريمان إنه سيستأنف الحكم، متعهدا بخوض معركة قانونية طويلة إذا لزم الأمر وقال زوجها عبد المالك فريمان إنها لن ترفع النقاب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved