Sunday 8th june,2003 11210العدد الأحد 8 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

23-6-1390هـ/الموافق 25-8-1970م/ العدد 308 23-6-1390هـ/الموافق 25-8-1970م/ العدد 308
تفاصيل واسعة لحريق في بريدة

* بريدة - مكتب الجزيرة:
في الساعة الحادية عشرة إلا ربع من عصر يوم الاحد الماضي ارتفعت ألسنة النيران وغطت سماء البلد سحب كثيفة من الغاز المحترق وكان ذلك اثر حدوث حريق كبير في محطة لتعبئة الغاز سببه احتكاك بين الاسطوانات وقد ادى هذا الحريق الى تطاير العديد من الاسطوانات بعد انفجارها، وقد هبت فرق الدفاع المدني في كل من بريدة وعنيزة بقيادة الرئيس عبدالحميد مدير وحدة الدفاع المدني بالمنطقة والملازم ثاني سعد عبدالله الفريقي رئيس مركز الدفاع المدني ببريدة والملازم الو عبدالرحمن قلقلان رئيس مركز الدفاع المدني بعنيزة وكذلك الملازم ثاني ابراهيم غالب.
وقد كان انفجار الاسطوانات ثم تطايرها يحول دون الوصول الى مركز النار، إلا ان رجال المطافئ الشجعان بخبرتهم العالية وجهوا خراطيم المياه الى مركز الحريق مما خنق النار وحال دون وصولها الى المحطة الكبيرة التي قيل انها لو اشتعلت لسببت كارثة كبيرة في ارواح السكان.
هذا وقد اشترك اضافة الى فرق الدفاع المدني في المنطقة فرق الهلال الأحمر السعودي بكل من بريدة وعنيزة بقيادة كل من المسعف عبدالله الحوشاني والمسعف عبدالله عماش وسيارة اسعاف المستشفى وكذلك كانت سيارات البلدية الكبيرة تنقل الماء.
وحمداً لله فلم تحدث خسائر في الارواح أما الخسائر المادية فانحصرت في موجودات المحطة فقط من ضمنها سيارة شحن كبيرة.
هذا وقد سارع الى مكان الحريق الأستاذ علي الرشودي رئيس ديوان امارة منطقة القصيم والعقيد ابراهيم هادي عسيري مدير شرطة المنطقة والرئيس دخيل الله الزهراني وكذلك الاستاذ سليمان الدريبي رئيس البلدية وعدد من المسؤولين.
وقد تم اخماد الحريق في الساعة الرابعة ليلاً حسب التوقيت الغروبي وبقيت فرق من الدفاع المدني مرابطة هناك حتى اليوم الثاني تحسباً من اندلاع الحريق من جديد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved