Thursday 12th june,2003 11214العدد الخميس 12 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نقل 150 جثة إلى مستشفيات آتشاي نقل 150 جثة إلى مستشفيات آتشاي

* باندا آتشاي رويترز:
قال الصليب الأحمر الإندونيسي أمس الاربعاء إنه نقل 150 جثة إلى المستشفيات في آتشاي منذ بدء هجوم حكومي جديد ضد المتمردين مضيفا أن جميع الضحايا كانوا يرتدون الملابس المدنية.
لكن ايانج سوكاندار الأمين العام لجمعية الصليب الأحمر الإندونيسية قال لرويترز بالتليفون إن هذا لا يعني أن القتلى من المدنيين.وقال الصليب الأحمر إن مهمته ليست تحديد هوية الذين قتلوا في الهجوم الذي دخل الآن أسبوعه الرابع.
وقال سوكاندار «أحدث رقم تلقيته يوم السبت، وكان عدد الضحايا 151»، مضيفا أنه لا تتوفر لديه أحدث إحصائية بسبب مشاكل الاتصالات.
وأضاف أن عدد الجثث يشير إلى تلك التي نقلها الصليب الأحمر فقط.
وامتنع سوكاندار عن قول ما إذا كان القتلى البالغ عددهم 151 قد لقوا حتفهم جميعهم في مناطق الصراع في هذا الاقليم الذي يقع في الطرف الشمالي لجزيرة سومطرة وأن كان إخلاء جثث القتلى من أرض المعركة في مقدمة أولوياتهم.
وقال سوكاندار «هوياتهم غير وضحة وجميعهم كانوا يرتدون الملابس المدنية، لكن إذا تعين أن أقول إنهم كانوا مدنيين فإنني لست واثقا من ذلك».
وقتل عشرات في الهجوم الذي بدأ يوم 19 مايو/ايار بهدف سحق حركة آتشاي الحرة التي تقاتل من أجل انفصال في الاقليم الغني بالموارد الطبيعية منذ 27 عاما.وقال مسؤولون عسكريون إندونيسيون في باندا آتشاي عاصمة الاقليم أمس الاربعاء إن 21 جنديا حكوميا قتلوا في الهجوم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved