Thursday 12th june,2003 11214العدد الخميس 12 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المطالبة بالتحقيق في اغتيال السعدون المطالبة بالتحقيق في اغتيال السعدون
مسؤول كويتي: إعدام 150 كويتياً وسعودياً في العراق

* الكويت - بغداد - الوكالات :
اعلن مسؤول كويتي أن النظام العراقي السابق أعدم 150 كويتياً وسعودياً كانوا في عداد الاسرى والمفقودين ابان حرب الخليج ودفنهم في مقابر جماعية في العراق.
وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن «الوفد العراقي في اللجنة الثلاثية: العراق والكويت والصليب الاحمر الدولي أبلغ الجانب الكويتي في هذه اللجنة الاسبوع الماضي في بغداد ان النظام السابق اعدم 150 كويتيا وسعوديا ودفنهم في مقابر جماعية في العراق».
واضاف ان «الوفد العراقي سلم نظيره الكويتي لائحة اسمية بالأسرى الـ150 الذين تم اعدامهم» مضيفا ان «اقارب الكويتيين الواردة أسماؤهم في اللائحة ابلغوا بالامر» وان اللجنة الكويتية للاسرى والمفقودين وعدتهم بالبحث عن رفات الذين اعدموا خلال الايام المقبلة».
وتؤكد الكويت ان 605 اشخاص من جنسيات مختلفة ولكن معظمهم من الكويتيين محتجزون في العراق منذ العام 1991.
من جهة اخرى قال زعيم حزب المؤتمرالوطني العراقي أحمد الجلبي إن صدام حسين ونجليه عدي وقصي لا يزالون على قيد الحياة0
ونقل راديو «العالم الآن» الأمريكي عن الجلبي قوله إن صدام حسين يختبىء مع سكرتيره عابد محمود في منطقة على نهر دجلة في شمال شرقي بغداد..وأنه قد شوهد عدة مرات في تلك المنطقة.. وعندما عرف بأمرهما كانت قد مرت على ذلك أربعة أو خمسة أيام0
وأضاف الجلبي أن هناك أنباء تفيد بأن صدام حسين يعتزم استخدام المبالغ المالية التي استولى عليها من البنك المركزي العراقي لدفع مكافآت لمن يقتل جنودا أمريكيين.
وفي البصرة تظاهر أربعة آلاف شخص امس الاربعاء لمطالبة قوات الاحتلال البريطاني بفتح تحقيق حول اغتيال الشيخ علي نجم السعدون زعيم قبيلة نافذة في المدينة.
وتجمع المتظاهرون امام القصر الرئاسي السابق من أجل مقابلة ممثل لقيادة القوات البريطانية في البصرة «550 كلم جنوب شرق بغدا د».. من ناحية اخرى أقام مواطن عراقي دعوى قضائية هي الأولى من نوعها في العراق ضد وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد يطالبه فيها بتعويض مالي قدره مائتا مليون دولار عن الأضرار التي أصابته جراء القصف الأمريكي لمناطق مدنية خلال الحرب الأخيرة على العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved