Thursday 12th june,2003 11214العدد الخميس 12 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بقرار من أمير المنطقة ولمدة شهر بقرار من أمير المنطقة ولمدة شهر
إقامة مهرجان الجوف الصيفي لهذا العام

* الجوف - محمد المسعود:
اصدر صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف قرارا يقضي باقامة مهرجان الجوف الصيفي خلال الفترة من 16/5 وحتى 15/6.
وقد تم تشكيل لجنة عليا تحت اشراف سموه برئاسة وكيل الامارة المكلف احمد بن عبدالله آل الشيخ انبثق عنها تسع لجان فرعية هي اللجنة المالية - ولجنة الفروسية - ولجنة التوجيه والارشاد - واللجنة الرياضية - واللجنة الثقافية - ولجنة التراث الشعبي - واللجنة الزراعية - ولجنة التنسيق والمتابعة - واللجنة الاعلامية. وتعكف هذه اللجان حاليا على عقد اجتماعات مكثفة لوضع التصورات والاقتراحات النهائية لانطلاق فعاليات هذا المهرجان في عدد من محافظات ومراكز المنطقة وتشمل فقراته النواحي الدينية والاجتماعية والرياضية والثقافية والترفيهية بالاضافة الى المعارض الزراعية ومعارض المواد الاستهلاكية. وقد عقدت اللجنة الاعلامية للمهرجان اجتماعا يهدف الى ابراز هذا الحدث الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة عن طريق ايجاد موقع للمهرجان على شبكة الانترنت بالاضافة الى اصدار نشرة يومية عن فعاليات المهرجان.
وقال رئيس لجنة التراث الشعبي بمنطقة الجوف/ نواف بن ذويبان الراشد ان مشاركات اللجنة في المهرجان تشمل عمل صالة عرض لمتحف مصغر للمقتنيات الاثرية بالمنطقة ولوحات ومجسمات تمثل آثار المنطقة وصور حديثة للنهضة التي تعيشها المنطقة في مختلف المجالات بالاضافة الى معرض للنسيج اليدوي المصنوع في المنطقة وبعض لوحات الفن التشكيلي وبعض الصور الفوتغرافية.
واوضح ان اللجنة ستعمد الى ابراز الحرف والمصنوعات اليدوية التي تتميز بها المنطقة بالاضافة الى مشاركة الفرق الشعبية بالمنطقة «الهجيني - العرضة - السامري - الدحة - الدبكة».
واشار الراشد إلى ان اللجنة خلال اجتماعاتها حرصت ان تكون المشاركة في المهرجان فاعلة ومتميزة حيث سيتم احياء امسيات شعرية منوعة لشعراء الشعبي المشهورين في المملكة والمنطقة واحياء امسيات تراثية «قصيدة وشاعر - قصة وقصيدة» مشاركة من شعراء المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved