Friday 13th june,2003 11215العدد الجمعة 13 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مكافحة الفساد بأكاديمية نايف مكافحة الفساد بأكاديمية نايف

* الرياض - فارس القحطاني:
ينظم مركز الدراسات والبحوث بأكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات ومنع الجريمة بفيينا في إطار برنامجه العلمي للعام 2003م مؤتمراً دولياً لمكافحة الفساد خلال شهر شعبان المقبل بمقر الاكاديمية بالرياض.
وبهذه المناسبة ذكر الدكتور علي بن فائز الجحني عميد مركز الدراسات والبحوث بالأكاديمية أن هذا المؤتمر يهدف للخروج بمعايير ورؤية عربية ودولية تجاه مكافحة الفساد ويتناول بالبحث دراسة القواعد التي أعدتها الأمم المتحدة حول مكافحة الفساد اضافة الى مناقشته لأوجه الفساد في إطاره الدولي.
وأضاف الدكتور الجحني ان هذا المؤتمر الذي يأتي في إطار جهود مركز الدراسات والبحوث بالاكاديمية لمكافحة الظواهر الإجرامية، ورصد ودراسة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي تؤثر على المسيرة التنموية العربية، واستشراف المستجدات الأمنية وعلاجها بالدراسة والبحث المتعمق لا سيما تلك التي أضحت تأخذ أبعاداً متنامية تهدد اقتصاديات دول العالم، خاصة النامية منها، وذلك سعياً نحو تحقيق الأمن بمفهومه الشامل على المستوى العربي والاقليمي والدولي، وأكد على ان هذه المناشط التي تنفذ بالتعاون مع المنظمات الدولية تشكل أحد اوجه تعزيز التعاون القائم بين الاكاديمية والمؤسسات الدولية ذات الصلة بما يسهم في تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب دول العالم وما يستجد من علوم وتقنيات في مجالات الأمن المتعددة. وعن الجهات التي سوف تشارك في هذا المؤتمر ذكر الدكتور الجحني: ان هذا المؤتمر لأهميته سوف يشارك فيه نخبة من الباحثين والمختصين من كل أنحاء العالم، ومديري مراكز البحوث ومديري الجامعات، وكذلك مجموعة من العلماء والمفكرين لمناقشة دور الإسلام في مكافحة الفساد. واختتم تصريحه بتمنياته ان يخرج المؤتمر بتوصيات عملية تسهم في القضاء على مشكلة الفساد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved