Saturday 14th june,2003 11216العدد السبت 14 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشبكة العربية للمنظمات الأهلية تتخذ عدداً من القرارات الشبكة العربية للمنظمات الأهلية تتخذ عدداً من القرارات

اختتم مجلس أمناء الشبكة العربية للمنظمات الأهلية اجتماعاته برئاسة الأمير طلال بن عبدالعزيز والتي عقدها بمقر الشبكة بالقاهرة حيث اتخذ عددا من القرارات من بينها:
- الموافقة على البرامج التي تستهدف تطوير العمل الأهلي بالمنطقة العربية وإعداد نموذج التشريع الذي يخدم منظمات المجتمع المدني في كل بلد عربي ليكون بمثابة دليل يستفيد منه أصحاب القرار.
- الموافقة على مشروع إعداد المدربين بهدف تطوير قدرات العاملين في مجال منظمات المجتمع المدني ومساعدتهم في تطوير المشاريع بحيث يتم الانتهاء من تلك الدورات خلال الثلاث سنوات القادمة.
الموافقة على تحديد آلية اجتماع المؤتمر العام الرابع للشبكة المقرر عقده في أبريل/ نيسان 2005م وكذلك تحديد طبيعة المواضيع التي سيتم التباحث حولها، وتم الاتفاق على إجراء الاتصالات اللازمة مع الدول العربية الراغبة في استضافة المؤتمر.
- الموافقة على توسيع قاعدة الشبكة العربية للمنظمات الأهلية باستقطاب منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التنمية خاصة من سوريا وموريتانيا والجزائر بعد أن وصل عدد الجمعيات المنضمة بها بما يسمح بمشاركة ممثلين عنها بالشبكة.
- كما قرر مجلس الأمناء المصادقة على الحساب الختامي لعام 2002م، والموازنة المالية المنتهية في ديسمبر 2003م، وتم تحديد المشاريع المقرر تنفيذها على المستوى العربي والتي سيكون من ضمنها قضايا التنمية والفقر وقضايا إعداد دلل تقييمي لمنظمات المجتمع المدني وإعداد التقرير الثالث لمنظمات المجتمع المدني والذي يعد بمثابة دليل في مجال أدبيات منظمات المجتمع المدني.
- كذلك تناول الاجتماع بالبحث أوضاع منظمات المجتمع المدني في الأقطار العربية وخاصة في العراق وفلسطين وثمن مجلس الأمناء الدعم المتواصل الذي يقدمه سمو الأمير طلال من خلال المؤسسات التي يشرف عليها إلى كل من العراق وفلسطين.

 


 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved