Saturday 14th june,2003 11216العدد السبت 14 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انفجار في خط أنابيب النفط العراقي التركي انفجار في خط أنابيب النفط العراقي التركي
مقتل 100 عراقي بصواريخ أمريكية واعتقال العشرات

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
سقط حوالي مائة قتيل عراقي برصاص الجنود الامريكيين في مواجهتين منفصلتين كما سقط اربعة جرحى في مواجهة ثالثة في الموصل في أكبر عمليات منذ الاطاحة بنظام صدام حسين حيث اعلنت القيادة الامريكية الوسطى ان 27 شخصا قتلوا امس الجمعة في مواجهات مسلحة مع القوات الامريكية في مدينة بلد شمال شرق العاصمة العراقية.
وأوضحت القيادة ان مجموعة من المهاجمين اطلقت صواريخ مضادة للدروع على دبابات قتالية تابعة لفرقة المشاة الرابعة الامريكية في «بلد» وردت القوات الامريكية بهجوم بالصواريخ.من جهة اخرى قال متحدث عسكري امريكي امس الجمعة ان القوات الامريكية قتلت ما لا يقل عن 70 شخصا في معسكر تدريب «ارهابي» في شمال شرق العراق.وقال المتحدث: ان جنديا امريكيا اصيب في العملية التي بدأت امس الاول ولا تزال مستمرة.وشاركت الفرقة 101 المحمولة جوا ووحدات العمليات الخاصة في الإغارة على المعسكر.
واضاف المتحدث: انها عملية كبيرة. ولا تزال مستمرة. انها قوة كبيرة تشارك فيها قوات العمليات الخاصة.
من ناحية اخرى اعلنت القيادة الامريكية الوسطى ان القوات الامريكية اعتقلت 74 من «المناصرين المفترضين» لشبكة القاعدة في شمال العراق.وقالت القيادة في بيان لها: ان اللواء المجوقل الامريكي الـ173 نفذ عملية الخميس قرب كركوك اثر تلقي معلومات استخباراتية حول وجود عناصر يشتبه في انها معادية للتحالف. وقد أوقفوا 74 من المناصرين المفترضين للقاعدة. وكان القادة الامريكيون يلقون حتى الآن مسؤولية الهجمات الدامية ضد قوات التحالف على الموالين لنظام صدام حسين السابق رغم اعترافهم بوجود «متطرفين» اجانب يمكن ان يكونوا لعبوا دورا في ذلك ايضا.وفي انقرة صرح وزير الخارجية التركي عبد الله جول امس الجمعة بان عملا تخريبيا وراء الحريق الذي اندلع في قطاع من خط انابيب عراقي ينقل النفط الى تركيا.واعلن مهندسون امريكيون في وقت سابق عن الحريق الذي شب في خط التصدير الرئيسي للنفط الا انهم قالوا: ان سببه تسرب غازي.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved