Saturday 14th june,2003 11216العدد السبت 14 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشيخ ياسين ضمن المستهدفين ومبعوث أمريكي لإنقاذ خريطة الطريق الشيخ ياسين ضمن المستهدفين ومبعوث أمريكي لإنقاذ خريطة الطريق
أمريكا تؤيد حرب شارون ضد حماس والأستراليون يغادرون إسرائيل

* غزة العواصم الوكالات:
حثت أستراليا رعاياها أمس الجمعة على مغادرة إسرائيل بعد أقل من 24 ساعة من دعوة حماس الأجانب إلى مغادرتها تجنبا لما سيحدث، فيما تحدث الفلسطينيون عن 48 ساعة حاسمة قادمة قد تعيد الفرقاء إلى مسار السلام أو تدفعهم نحو المزيد من التصعيد في وقت تلقت فيه إسرائيل دعماً أمريكياً صريحاً لحربها على حماس التي يقول الإسرائيليون إن كل قادتها مستهدفون بما فيهم الشيخ أحمد ياسين.وقال مسؤولون أمريكيون: إن البيت الأبيض أشار إلى تأييده لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه حركة حماس بعد مراجعة تقارير استخبارات إسرائيلية وانتقادات من الجماعات موالية لإسرائيل.
وتعرضت إسرائيل لتوبيخ علني شديد اللهجة من قبل الرئيس الأمريكي جورج بوش بعد هجوم مروحية إسرائيلية يوم الثلاثاء على عبد العزيز الرنتيسي أحد قادة حماس.وقوبل هذا بانتقادات من أنصار إسرائيل في الولايات المتحدة الذين دافعواعن أفعالها بوصفها جزءاً من حرب الدولة اليهودية على ما يسمونه الإرهاب.إلى ذلك قال مسؤولون أمريكيون: إن الرئيس الأمريكي جورج بوش سيرسل دبلوماسيا أمريكيا إلى إسرائيل الأسبوع الجاري لإجراء محادثات عاجلة بشأن «خارطة الطريق» مصراً على إثبات أن خطة السلام التي تدعمها حكومته لم تمت رغم تفجر أعمال العنف.
ومن جانب آخر أعلن نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني أمس الجمعة إن الساعات الـ48 القادمة ستكون حاسمة وتشكل مفترق طرق مطالباً الإدارة الأمريكية بالضغط على إسرائيل لوقف التصعيد . وقال: إن الساعات القادمة تشكل مفترق طرق. فإما العودة إلى تفاهمات قمتي شرم الشيخ والعقبة. أو السماح باستمرار التصعيد الإسرائيلي وتدهور الأوضاع على الأرض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved