Saturday 14th june,2003 11216العدد السبت 14 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قرية زبالا الأثرية وهذه الخدمات قرية زبالا الأثرية وهذه الخدمات

تفتقر قرية زبالا الواقعة جنوب محافظة رفحاء وفي منطقة الحدود الشمالية لبعض الخدمات الاساسية التي لا يستطيع الفرد ان يعيش بمعزل عنها ومن هذه الخدمات مايلي:
أولاً: هذه القرية هي بحاجة ماسة لوجود مستوصف، علماً بأنها تحتوي على ما يقارب ال100 نسمة، الا انها لم تحظ بهذه الخدمة الضرورية من قبل المسؤولين بالوزارة.
ثانياً: كذلك هي بأمس الحاجة لوجود مرحلة متوسطة «بنين، بنات» فأبناء هذه القرية يستقلون سياراتهم الى محافظة رفحاء التي تبعد حوالي 50 كيلو متراً، وتعلمون هذا يصعب على ابنائها ويعرضهم لكوارث هذه الطرق التي اصبحت تحصد أرواح الابرياء.
ثالثاً: ينقصها كذلك مركز للشرطة بحكم موقعها على طريق الرياض رفحاء وما يتوجب على ذلك من حتمية وجود مركز للشرطة فيها، وكذلك لوجود مشروع مياه في هذه القرية يرتاده اهل الماشية وغيرهم وغالباً ما يحدث عليه مخالفات في عدم تنظيم السير ورغبة كل واحد من هؤلاء بالخلوص أولاً.
رابعاً: برج للجوال، تعلمون كم اصبحت ضرورة ملحة خدمة هذا الجوال في الوقت الحالي، ومنذ ما يقارب الـ4 سنوات وضعت لهذا البرج قاعدة بجوار هذه القرية، الا ان البرج لم يركب حتى الآن، واهالي هذه القرية يناشدون المسؤولين بالوزارات بسرعة تلبية متطلباتهم الحياتية.

حمود الطريف
الحدود الشمالية - رفحاء

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved