Monday 16th june,2003 11218العدد الأثنين 16 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكد أن أسعار المساهمات يحددها السوق.. عمر القاضي لـ « الجزيرة »: أكد أن أسعار المساهمات يحددها السوق.. عمر القاضي لـ « الجزيرة »:
الصفقات العقارية الأخيرة تجاوزت الـ3 مليارات والشركات لم تغط الاحتياج

* الرياض محمد العيدروس:
أعلن أحد كبار العقاريين في المملكة أن إجمالي المبالغ المتداولة في الصفقات الأخيرة تجاوزت الثلاثة مليارات ريال في كافة مناطق المملكة.
وقال: إنه يصعب تحديد المبالغ بدقة، لصعوبة ذلك في واقع السوق العقاري.
وبين الأستاذ عمر القاضي مدير عام الشركة الأولى للعقارات في تصريح ل«الجزيرة» أن حركة البيع والشراء في العقار جيدة ومتزايدة ولم تتأثر سلباً بالأحداث المؤسفة التي شهدتها المملكة مؤخراً، مشيراً إلى أن سوق العقار كبير ولا يهتز لمثل تلك المؤثرات.
وقال إن نشاط العقار يعكس ازدهار سوق المقاولات وسوق السلع الأساسية.
وحول آلية أسعار المساهمات التي يتم طرحها، أكد الأستاذ القاضي أن آلية المساهمة هي ترجمة لأسعار السوق، والأسعار الحالية تعكس الواقع، كما أن طريقة تحديد السهم وقيمته ترتبط بالعرض والطلب نافياً أن تكون الشركات العقارية هي التي تتحكم أو تدير الأسعار.
وكشف القاضي في هذا الصدد عن مشروع عقاري ضخم سيتم طرحه في جدة خلال الأيام القليلة القادمة تحت مسمى ؟؟؟ الشاطئ، إلى جانب قطع أراضي ضخمة في جدة وأخرى في طريق بقيق وأخرى في الجبيل.
وهناك مشروع النورس ومشروع أبراج الأولى على مساحة 97 ألف متر مربع.
وحول امكانية دخول مستثمرين جدد للسوق العقاري ومدى اتساعه وقابليته لآخرين، أوضح القاضي أن مساحة النجاح تتسع للجميع، وجميع الشركات والعاملين في السوق لم يغطوا احتياجات السوق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved