Monday 16th june,2003 11218العدد الأثنين 16 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القنصل السياحي الماليزي لـ « الجزيرة »: القنصل السياحي الماليزي لـ « الجزيرة »:
ماليزيا خالية من مرض سارس

* كتب - فياض الدحو:
استبعدت مصادر سياحية ماليزية ان تنعكس آثار مرض سارس المنتشر حاليا في بعض الدول الآسيوية على القطاع السياحي في ماليزيا، وخاصة على تدفق السياح السعوديين.
واوضح ل«الجزيرة» زالي زكريا القنصل السياحي لماليزيا ان عدد السياح السعوديين بلغ خلال العام الماضي 2003م نحو 45000 سائح سعودي، وانهم يتوقعون ارتفاع عدد السياح السعوديين عن العام الماضي.
واكد ان مرض سارس لا وجود له في ماليزيا، مبينا ان الحكومة السعودية سمحت لنحو 8000 آلاف ماليزي بأداء العمرة في الاماكن المقدسة منذ ظهور المرض في بعض دول آسيا، حيث ان ماليزيا خالية من المرض تماما.
وبين ان ماليزيا مقصد سياح للعوائل السعودية، حيث انها دولة اسلامية ولديها عادات وتقاليد اسلامية، كما تزخر بالاماكن السياحية والامكانات الترفيهية التي تلبي رغبات جميع افراد الاسرة، قائلا: ان السياح السعوديين وعائلاتهم يفضلون قضاء اجازاتهم في ماليزيا، وذلك للامكانات السياحية التي تمتلكها ماليزيا.ويقدر عدد السياح الذين زاروا ماليزيا خلال العام الماضي من مختلف دول العالم بنحو 3 ،13 مليون سائح، يمثل السياح السعوديين منهم نحو 4%.
يشار الى ان احداث 11 سبتمبر التي حدثت في الولايات المتحدة الامريكية قد اثرت على الوجهات السياحية للمسافرين السعوديين بسبب تعقيدات الحصول على التأشيرات من الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاوروبية مما جعل ماليزيا وبعض دول الشرق الاوسط وجهة مفضلة لدى اغلب السياح السعوديين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved