Monday 16th june,2003 11218العدد الأثنين 16 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العثور على 72 قنبلة وأسلحة خطرة ومواد لصنع المتفجرات العثور على 72 قنبلة وأسلحة خطرة ومواد لصنع المتفجرات
استشهاد وإصابة 11 رجل أمن ومواطن والقبض على 8 ومقتل 6 إرهابيين

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي - خالد الفاضلي - صلاح مخارش:
حاصرت القوى الأمنية عصر أمس مجموعة من الارهابيين يقدر عددهم بـ30 شخصاً يحملون جنسيات مختلفة في منطقة «الشميسي» قرب مصنع كسوة الكعبة 35ك جنوب مكة المكرمة.
وأسفر عن ذلك القبض على «3» واصابة آخرين أدخلوا للمستشفى للعلاج.
كما تمكنت قوات الأمن من الاجهاز على أحد الارهابيين الذين كان يهدد بنسف من حوله بقنبلة يحملها وذلك قبل ان يصيب أحد بأذى.
وتواصلت عمليات تمشيط الأماكن المتاخمة للموقع من قبل دوريات الأمن وفي حدود الاستراحات المحيطة المخصصة لإقامة العمالة وشوهد عدد من آليات لكشف الألغام والمتفجرات وعربات قوات الأمن الخاصة وطائرات عمودية لتعقب المطاردين.
وكانت وكالة الأنباء السعودية قد نقلت عن وزارة الداخلية قولها أن رجال الامن قاموا في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 14 / 4 / 1424هـ بمداهمة مجموعة من الارهابيين الذين يقطنون في شقة بعمارةالعطاس بحي الخالدية بمكة المكرمة كانوا يعدون للقيام بعمل ارهابي وشيك.
وقد بادر الارهابيون خلال المداهمة باطلاق النار بكثافة على رجال الامن والمواطنين في محيط العمارة التي يسكنونها ورد عليهم رجال الامن بالمثل مما اسفر عن قتل خمسة من الارهابيين - يجري التعرف على هوياتهم والقاء القبض على خمسة آخرين منهم اثنان من الجنسية التشادية ومصري وسعودي والخامس مجهول الهوية وعدد آخر من المشتبه فيهم وقد استشهد اثنان من رجال الامن هما النقيب/ ياسر بن حسب الله المولد والجندي اول / فهد بن عبدالله وزنه اضافة الى اصابة خمسةمن رجال الامن واربعة من المواطنين اصاباتهم طفيفة ومختلفة.
واوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن الشقة التى يقطنها الارهابيون كانت مشركة وجاهزة للتفجير وقد عثر بداخلها على «72» قنبلة من القنابل مختلفة الاحجام التي قاموا بصناعتها ومجموعة من الرشاشات والمسدسات والذخيرة الحية والسواطير واجهزة الاتصال والمواد الكيميائية الخاصة بصناعة المتفجرات واقنعة رأس.
ونوه المصدر المسؤول في وزارة الداخلية بأنه سوف يصدر لاحقا بيان مشتمل على كل التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved