Monday 16th june,2003 11218العدد الأثنين 16 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العثور على 72 قنبلة يدوية ورشاشات ومسدسات وسواطير داخل الشقة والإرهابيون ينتمون لجنسيات متعددة العثور على 72 قنبلة يدوية ورشاشات ومسدسات وسواطير داخل الشقة والإرهابيون ينتمون لجنسيات متعددة

* مكة المكرمة - خالد الفاضلي:
داهمت أجهزة الامن السعودية خلية إرهابية وقتلت 5 منهم وقبضت على 5 بعد تبادل لإطلاق نار كثيف بعد أن تمترس الإرهابيون في شقة في الدور الأول من عمارة سكنية تتكون من 3 ادوار في حي الخالدية في مدينة مكة المكرمة.
واستطاعت الاجهزة الامنية تطهير المنطقة عند الساعة الرابعة فجراً بعد أن تبين وجود كمية من المتفجرات والأحزمة الناسفة.
وذكر شهود عيان «للجزيرة» قيام مجموعة إرهابية بإطلاق النار بكثافة من شقة سكنية تجاه رجال أمن سعوديين ارتابوا في وجود إرهابيين في تلك الشقة، في حين استعانت اجهزة الأمن بوحدات من القوات الخاصة التابعة لقوات الطوارئ الخاصة وطائرات عمودية لمحاصرة ومطاردة بعض الإرهابيين الذين يعتقد أنهم هربوا من الموقع المحاصر.
واكد شهود العيان أن اجهزة الامن استطاعت تطهير الشقة عند الرابعة فجراً بعد ان تمكنت من قتل عنصرين ارهابيين خارج الشقة وثلاثة داخلها والقبض على خمسة منهم، ووجد في الشقة 72 قنبلة يدوية إضافة الى ذخيرة حية ورشاشات ومسدسات واسلحة بيضاء وسواطير وكذلك اقنعة ومواد كيميائية قالت عنها وزارة الداخلية في بيانها اللاحق انها تستخدم لصنع المتفجرات.
وافاد شهود عيان مشاركة طائرات مروحية للملاحقة والقبض على عناصر استطاعوا الهرب من الشقة اثناء تبادل اطلاق النار واختطفوا سيارات لمواطنين تحت تهديد السلاح وهربوا بها داخل الاحياء القريبة.
وقام بعض العناصر اثناء هروبهم باطلاق النار على مواطن يقود سيارته مصادفة بجوارهم واصابوه بطلقات نارية فتظاهر بالموت وترك لهم سيارته.واكد شهود عيان أن اعمار بعض المقبوض عليهم من العناصر الارهابية تحت سقف العشرين سنة ينتمون لجنسيات عديدة سعوديين وافريقيين «تشادية» و مصرية، وهندي، بينما تتراوح اعمار المقتولين من الارهابيين بين 20 و 38 سنة.
وكان تبادل إطلاق النار بين رجال الأمن والعناصر الارهابية مستمراً بين الساعة التاسعة مساء حتى تدخلت قوات الوحدات الخاصة عند الساعة الواحدة والنصف فجراً، ومهدت لاقتحام الشقة بإطلاق قنابل دخانية ومسيلة للدموع ثم اقتحمت الشقة وقتلت 3 من العناصر داخل الشقة احدهم يلف حول جسده حزاماً ناسفاً من المتفجرات.
كما قامت عناصر القوات الخاصة بتمشيط العمارة واخلائها من سكان يتواجدون في الدورين الثاني والثالث.
***
شهداء الواجب العمر
نقيب/ ياسر حسب الله المولد 35 سنة
جندي/ فهد عبدالله وزنه 30 سنة
المصابون من الخلية الارهابية
الاسم العمر الجنسية
عبدالخالق رحيم شيخ 50 سنة هندي
بشير محمد هارون 35 تشادي
محمد فتح حسين 21 مصري
مجهول 30 مجهول
مجهول 20 مجهول
***
المصابون من رجال الامن و المواطنين
الاسم العمر
عقيد/ مساعد الزهراني 45 سنة
عبدالله محمد البار 25
زهير عبدالله المالكي 30
بكر الصايغ 26
شرف سلطان العبدلي 35
اسامة حمزة مولد 42
عبدالله عوض الحارثي 32
احمد عبدالله الغامدي 32

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved