Monday 16th june,2003 11218العدد الأثنين 16 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المجلس الوزاري الخليجي يعقد في جدة اليوم المجلس الوزاري الخليجي يعقد في جدة اليوم
مناقشة وثيقة الآراء المقدمة من ولي العهد.. وقضايا المنطقة

* جدة - نانا السقا:
بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين 16 ربيع الثاني 1424هـ اعمال الدورة السابعة والثمانين للمجلس الوزاري في مدينة جدة ويأتي اجتماع الوزراء في ظل ظروف معقدة تتطلب بذل المزيد من الجهود من اجل مواجهة كافة التحديات التي تمر بها المنطقة الخليجية.
وقال الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية ان اعمال الدورة تأتي بعد القمة التشاورية الخامسة للقادة في الرياض مؤخراً.
واضاف أن الاجتماع سوف يتطرق لكافة المستجدات على الساحة الخليجية والعربية والدولية وفي مقدمة ذلك قضية فلسطين التي تعد جوهر الصراع في المنطقة العربية من اجل ايجاد حل عادل ودائم لهذه القضية.
وشدد العطية على أن دول مجلس التعاون الخليجي تؤيد ضرورة احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط باعتباره الخيار الاستراتيجي لاي سلام في المنطقة مبينا أن دول المجلس دعمت خارطة الطريق وساندت المجتمع الدولي من اجل تحقيق كل فرص النجاح لهذه المبادرة السلمية.
وأشار الى أن دول المجلس طالبت بالاسراع في تنفيذ خارطة الطريق بكل استحقاقاتها ومرجعياتها فضلاً عن انسحاب اسرائيل الكامل من الجولان العربي السوري المحتل وما تبقى من الاراضي اللبنانية.
واكد أن المجلس سوف يناقش وثيقة الآراء المقدمة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد والخاصة بالجانب التعليمي وتوجيهات المجلس الاعلى الخاصة بالتعليم اضافة الى موضوع توظيف القوى العاملة الوطنية.
ولفت الى أن المجلس سوف يتدارس عدداً من التوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية فيما يتعلق بمسيرة التعاون المشترك وفي مقدمتها تطبيق الاتحاد الجمركي ومشروعي الربط المائي وانبوب النفط المشترك اضافة الى مناقشة المفاوضات الجارية مع الدول والمجموعات الاقتصادية الدولية وما تحقق في هذا
الجانب وموضوع افتتاح مكتب للتمثيل للمفوضية الاوروبية لدى دول مجلس التعاون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved