Thursday 19th june,2003 11221العدد الخميس 19 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التعرف على رفات الجناةمتفحمة يؤكد علمية الأمن بالمملكة التعرف على رفات الجناةمتفحمة يؤكد علمية الأمن بالمملكة

* الطائف - هلال الثبيتي:
عبر عدد من رجال التربية والتعليم بمحافظة الطائف عن سعادتهم بما تحقق من انجازات أمنية تمثلت في القبض على العديد ممن لهم علاقة بتفجيرات الرياض الأخيرة ورفعوا تبريكاتهم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه مؤكدين بأن هذا الانجاز قد جاء بتوفيق من الله ثم بالجهود المباركة التي قام بها رجال الأمن المخلصون.. وقالوا في حديثهم ل«الجزيرة» ان هذا الانجاز هو ديدن دولة التوحيد الذي عرفت به منذ أمد بعيد.
جهود جبارة
في البداية بارك مدير عام إدارة التربية والتعليم سعيد بن عبدالله القرني وأكد ان هذا الانجاز لم يكن غريبا على دولة تحكم بشرع الله سبحانه وتعالى وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم وما قام به رجال الأمن من جهود جبارة في القبض على بعض الجناة المتهمين في المدينة المنورة لهو خير دليل على الوعي والادراك لدى وزارة الداخلية بأهمية أمن وراحة المواطن.
وأضاف نحن واثقون بعد الله في قدرة وزارة الداخلية ممثلة في صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وان جاز لي التعبير «وزير الأمن السعودي» الذي كان يتابع لحظة بلحظة ما يقوم به رجل الامن حتى تحقق بإذن الله هذا الانجاز الأمني الكبير.
متابعة دقيقة
الأستاذ محمد بن صالح الشافي مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية قال: الأمن مسؤولية كبيرة جدا ولا يستشعر هذه المسؤولية الا من وهبه الله حكمة وصبراً وما تم من انجاز أمني من تمكن وزارة الداخلية من القبض على بعض الجناة والمتهمين في المدينة المنورة يعد انجازاً أمنياً مميزا ليس على مستوى الدول العربية أو الاسلامية فحسب بل على مستوى دول العالم لأن وزارة الداخلية تمكنت من القبض على بعض الجناة المتهمين في المدينة المنورة في أقل من شهر، وهذا هو الانجاز الحقيقي.
وأكد الشافي الى دور المتابعة الدقيقة والمستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه والتي عجلت بسقوط أفراد تلك العصابة الباغية، وجدد ثقته الكبيرة بعد الله في رجال الامن في القبض على بقية الشرذمة الباغية في وقت قريب إن شاء الله. كما حث المواطنين بالتعاون مع رجال الامن لما في ذلك مصلحة بلادنا الغالية وما فيه من تحقيق للأمن واثبات الوطنية لديهم وحبهم للوطن والوقوف في وجه الافكار الهدامة التي تستهدف أمتنا ووطننا.
ترابط وحرص
أما المشرف التربوي صالح معيوض الثبيتي فقال: نحمد الله أولا وأخيرا على ان هيأ لنا دولة تحكم بشرع الله سبحانه وتعالى وسنة رسوله الكريم في ظل القيادة الحكيمة من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وبين الثبيتي ان مثل هذه الانجازات في دول أخرى تحتاج الى وقت كبير لتحقيقها وهذا حدث في ظل التوجيهات والمتابعة من قبل وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه اللذين بذلا الكثير من الجهد في سبيل القبض على هؤلاء الجناة ووفرا الأمن والراحة للمواطنين.
وأكد انه فخور وسعيد بهذا الانجاز الذي يمثل لنا أهمية كبيرة تمثلت في التعاون البناء والتماسك الهادف والوحدة القوية التي يشهدها هذا الوطن الغالي.
عقاب رادع
ومن جانبه أكد مدير العلاقات العامة والاعلام التربوي يحيى اليامي بأن هذا الانجاز يعد مفخرة لنا نحن جميعا أبناء هذا الوطن الغالي وقال: ان الجهود المباركة التي قامت بها وزارة الداخلية والتي تكللت ولله الحمد بالقبض على بعض الجناة المتهمين في المدينة المنورة لهو دليل واضح على وعي وادراك رجال الامن بأهمية خطر هؤلاء الشرذمة الفاسدة التي تسببت في قتل وترويع الآمنين وأشار اليامي الى الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن الغالي وتماسك قيادته وشعبه وتوحيد الصف في وجه كل من تسول له نفسه للعبث بأمن واستقرار هذه البلاد بلاد النبوة ومهبط الوحي.وأكد أن العدالة سوف تطال الباقين بإذن الله تعالى وينالون جزاءهم الذي سوف يكون رادعا لكل من يفكر في هدم العلاقة القوية التي تعيشها هذه البلاد.
أمن ورخاء
ويقول علي بن عبدالله الزهراني: نحن فخورون بما تم من انجاز أمني إذ ما تم في المدينة المنورة من قبض على بعض الجناة المتهمين هو بحد ذاته انجاز أمني لم يسبق له مثيل لأن المدة لم تتجاوز الشهر رغم كبر مساحة المملكة وكثرة مدنها ومحافظاتها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved