Thursday 19th june,2003 11221العدد الخميس 19 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بيان إلحاقي لما صدر الأحد الماضي حول جناة مكة في بيان إلحاقي لما صدر الأحد الماضي حول جناة مكة
الداخلية:القبض على 12 ومقتل 5 إرهابيين في مداهمة شقة الخالدية
الجناه فخخوا المصاحف وأوشكوا على القيام بعمل إرهابي كبير

* الرياض - واس:
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية انه الحاقا للبيان الصادر يوم الاحد الموافق 15/4/1424هـ بشأن مداهمة رجال الأمن لموقع مجموعة من الارهابيين الذين كانوا يقطنون في شقة بعمارة العطاس بحي الخالدية في مكة المكرمة والذين كانوا يتهيأون للقيام بعمل ارهابي وشيك.. تم كشفه من خلال اجراءات التحقيق والمتابعة الميدانية من قبل الجهات الأمنية.
فقد أوضح المصدر المسؤول انه على ضوء المعلومات المتوفرة قامت الجهات الأمنية بمحاصرة الشقة المشار اليها وطلبت من الارهابيين الاستسلام وتسليم الاسلحة التي يحملونها الا انهم قاموا باطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف على رجال الامن والمواطنين المارين في الموقع مما استوجب الرد عليهم والتعامل معهم بقوة وحزم من قبل قوات الامن وقد اثمر عن ذلك القبض على عدد منهم وهم من جنسيات مختلفة كما تم اسعاف من أصيب منهم.
وعند اقتحام الشقة لوحظ انها كانت مشركة وجاهزة للتفجير وتم ضبط الاعيان التالية .. عدد 72 قنبلة انبوبية مصنعة يدويا، عدد من المصاحف المفخخة، عدد 12 رشاشاً مع خمسين مخزن رصاص، عدد 6 مسدسات مع كمية كبيرة من الذخيرة الحية، عدد 11 قارورة ماء بطارية اسيد، عدد 40 ساطورا، عدد 23 كشاف اضاءة متنوعة وعدد من الترامس المفخخة، مجموعة اجهزة اتصال لا سلكية، مواد كيماوية، نترات المنيوم، مع نشارة خشب وبودره بيضاء.هذا وقد تم بفضل الله القبض على اثني عشر شخصا اثناء عملية المداهمة وهم.. احمد عبدالرحمن عيسى هارون تشادي الجنسية، احمد خالد محمد الحصان سعودي الجنسية، خالد علي طاهر محمد علي تشادي الجنسية، مساعد احمد عبدالرحمن الخريصي سعودي الجنسية، بشير محمد هارون تشادي الجنسية، امين محمد عبدالله ال عقالا الغامدي سعودي الجنسية، عصام خلف محمد الغامدي سعودي الجنسية، رشيد عبدالله رشيد الخثلان سعودي الجنسية، ماجد ابراهيم المغينيم سعودي الجنسية، عامر عبدالحميد سعود الصاعدي سعودي الجنسية، محمد فتحي عبدالعاطي السيد مصري الجنسية، شخص يدعى ابراهيم ويكنى ب«ابو ذر» مجهول الهوية وما زالت التحريات عنه مستمرة لمعرفة هويته.كما لقي خمسة من الجناة حتفهم جراء تبادل اطلاق النار وتم التعرف على اثنين منهم وهما .. ابراهيم عبدالوهاب النفيسة سعودي الجنسية ويكنى ابو الخباب، عبدالحميد تراوري مالي الجنسية ويكنى ابوعبدالله المكي، اما بقية الجثث فقد اسفرت التحقيقات ان احداها لشخص يدعى عدنان مجهول الهوية والثانية لشخص يدعى خالد مجهول الهوية والثالثة مجهولة الهوية ولا زالت الجهود تبذل للتعرف عليها.
واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على ان أي عمليات تخل بالامن ستواجه بحزم وقوة وسيتم افشال هذه المخططات الاجرامية بعون الله تعالى ثم بيقظة رجال الأمن وتعاون المواطنين والمقيمين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved