Thursday 19th june,2003 11221العدد الخميس 19 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجنود المسرَّحون يصَّعدون احتجاجاتهم الجنود المسرَّحون يصَّعدون احتجاجاتهم
مقتل عراقيين وأمريكي وسقوط جرحى فى يوم دامٍ بالعراق

  * بغداد الوكالات:
شهد العراق أمس يوماً دامياً آخراً، حيث قتل الجنود الأمريكيون اثنين من العراقيين، بينما لقي جندي أمريكي مصرعه وأصيب آخر وفتحت جندية أمريكية النار على رجل عراقي دون سبب فأصابته في قلبه. وقد فتح جندي أمريكي النار أمس الأربعاء على حشد من المحتجين العراقيين أمام مقر قيادة القوات الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد فقتل اثنين.
وقاد مظاهرات أمس جنود عراقيون ساخطون على القرار الذي اتخذه الشهرالماضي بول بريمر رئيس الإدارة الأمريكية في العراق بتسريح القوات المسلحة لنظام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
وقال أحد المتظاهرين: كنا في مظاهرة سلمية نطلب من الولايات المتحدة أن تعطينا رواتبنا، لم نكن نقاتلهم وفجأة فتحوا علينا النار.
ويقول منتقدون إن سياسة بريمر المتشددة لا تفرق بين الرجال الذين طبقوا فعلاً أوامر صدام المتشددة وكثيرين انضموا لحزب البعث للمصلحة النفعية والبعض الذين كانوا ملتزمين بحزب البعث.
وذكروا أن السياسة الأمريكية تسببت في خلق أعداد كبيرة من العاطلين المسلحين والساخطين الذين يمكن أن يتحولوا إلى الجريمة أو إلى مقاومة الاحتلال الأمريكي نظراً لخلفيتهم البعثية.
وفي حادث منفصل بوسط بغداد لقي جندي أمريكي مصرعه وأصيب آخر أمس عندما فتحت سيارة مسرعة النار على الجنديين وهما من الفرقة الأولى المدرعة.
غير أن متحدثاً أمريكياً قال بأن هناك تقارير أخرى يجري التحقق من صحتها تحدثت عن مقتل جنديين أمريكيين آخرين في هجوم بقنبلة يدوية ببغداد. وفي مدينة الفلوجة ذكر شهود عيان أن سائقاً عراقياً أصيب بجروح خطرة في القلب أمس الأربعاء عندما فتحت جندية أمريكية النار على سيارته دون أدنى سبب في هذه المدينة الواقعة غرب بغداد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved