Thursday 19th june,2003 11221العدد الخميس 19 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التظاهرات الإيرانية تتواصل في عدة مدن التظاهرات الإيرانية تتواصل في عدة مدن
إيرانية تشعل النار في نفسها احتجاجاً على حملة فرنسا ضد مجاهدي خلق

  * طهران - باريس - الوكالات:
وقعت مواجهات ليل الثلاثاء - الأربعاء في عدة مدن إيرانية تشهد اضطرابات متقطعة منذ عدة أيام، فيما تم اعتقال عشرات الأشخاص فيها. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن مواجهات وقعت بين قوى الأمن وعدد محدود ممن اسمتهم «المحرضين» الذين يستغلون التجمعات في مدن كرمان وتبريز ويزد.
وفي طهران تدفق آلاف الأشخاص مجدداً بالسيارات إلى الحرم الرئيسي للجامعة في العاصمة مساء الثلاثاء للتعبير بصمت عن استيائهم حيال قادتهم.
ومن جانب آخر حاولت إيرانية احراق نفسها قرب مكاتب جهاز مكافحة التجسس الفرنسي أمس الأربعاء في باريس للاحتجاج على توقيف عناصر من مجاهدي خلق الثلاثاء وهي في حالة خطرة كما علم لدى رجال اطفاء، حيث أصيبت المرأة وهي شابة بحروق في الصدر والبطن.
وتجمع ما بين 40 و 50 من مناصري مجاهدي خلق، حركة المعارضة المسلحة لنظام طهران، بالقرب من مقر جهاز مكافحة التجسس منذ صباح أمس في جنوب العاصمة. وتمتنع طهران في الوقت الراهن عن طلب تسليمها أكثر من 160 من ناشطي مجاهدي خلق كبرى حركات المعارضة المسلحة للنظام الإيراني أوقفوا في فرنسا مع أنهم ألد أعداء إيران.
ورداً على سؤال عن احتمال طلب طهران تسليمها هؤلاء الناشطين رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي الادلاء بأي تعليق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved