Thursday 19th june,2003 11221العدد الخميس 19 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول في المنطقة اليوم لدفع خارطة الطريق للأمام باول في المنطقة اليوم لدفع خارطة الطريق للأمام
قيادة موحدة للشعب الفلسطيني ومساعٍ حثيثة نحو الهدنة

  * غزة عمان الوكالات:
واصلت الفصائل الفلسطينية حواراتها ونقاشاتها حول جملة من الموضوعات على رأسها الهدنة المقترحة كما تناول البحث ولأول مرة تشكيل قيادة موحَّدة للشعب الفلسطيني، وفي ذات الوقت تم الإعلان عن المهمة الجديدة لوزير الخارجية الامريكي كولن باول في المنطقة لدفع خطة خارطة الطريق إلى الأمام.
فقد تواصلت أمس لقاءات الحوار الفلسطيني - الفلسطيني حيث عقد ممثلون لكل من حركتي حماس والجهاد اجتماعين منفصلين مع محمود عباس (ابو مازن) رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة لمواصلة الحوار بما في ذلك مسألة الهدنة.
وكان ابو مازن عقد مساء الثلاثاء بحضور عدد من وزرائه وحيدر عبد الشافي رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض إلى مؤتمر مدريد (1991) اجتماعا لثلاث ساعات مع لجنة المتابعة العليا للفصائل الفلسطينية والتي تضم 13 فصيلا بينها فتح التي يتزعمها الرئيس ياسر عرفات وحماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديموقرطية لتحرير فلسطين.
وبحسب ممثلين أن الفصائل بحثت في الاجتماع قضيتين رئيسيتين هما تشكيل قيادة وطنية موحدة للشعب الفلسطيني ومسألة الهدنة لوقف العمليات العسكرية ضد المدنيين.
ومن جانب آخر أعلن وزير الخارجية الأردني مروان المعشر أن وزير الخارجية الامريكي كولن باول سيصل إلى عمان اليوم الخميس على ان ينتقل منها إلى اسرائيل والاراضي الفلسطينية في اطار جهوده من اجل السلام في المنطقة.
وسيجري باول محادثات مع المعشر الخميس قبل ان يتوجه إلى إسرائيل حيث يفترض ان يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون ونظيره الإسرائيلي سيلفان شالوم كما يفترض ان يزور الأراضي الفلسطينية. وسيشارك الوزير الامريكي في اجتماع اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا) يوم الأحد على البحر الميت في الأردن على هامش لقاءات المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved