Thursday 19th june,2003 11221العدد الخميس 19 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تكلفتها عشرة مليارات تكلفتها عشرة مليارات
«2110» مشاريع نفذتها وزارة التربية

* الرياض - عبد الله العماري:
بلغ عدد المشروعات المدرسية الجديدة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم الفين ومائة وعشرة «2110» مشاريع للبنين والبنات، تقدر كلفة انشائها الاجمالية بـ «عشرة مليارات ريال»، وهي خلاصة المشاريع التعليمية المحدثة التي نفذتها الوزارة من الميزانيات السابقة حتى ميزانية العام الدراسي القادم 1424/1425ه.
جاء ذلك في التقارير التي قدمها المسؤولون عن المباني في قطاعي البنين والبنات امام الاجتماع الذي عقده معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن احمد الرشيد امس الاربعاء بمكتب معاليه بالوزارة، بحضور معالي نائبه لتعليم البنات الدكتور خضر بن عليان القرشي.
وستنفذ الوزارة العام الدراسي القادم 1424/1425هـ «150» مشروعا جديدا للبنين في المدن الكبرى يتراوح عدد فصولها ما بين «12 - 48» فصلا، بالاضافة الى بناء «300» مدرسة صغيرة للبنين في القرى والهجر البعيدة، تتراوح فصولها ما بين 6 - 9 فصول، تفي بالغرض من انشائها لخدمة ابناء تلك الهجر على وجه الخصوص، و«205» مشاريع ينفذها القطاع الخاص وفقا لنظام التأجير المنتهي بالتملك، فيما بلغ عدد المباني التي يجري تنفيذها حاليا «405» مدارس، وبذلك يكون اجمالي عدد مدارس البنين المحدثة «1060» مدرسة، كلفتها الاجمالية اربعة مليارات وستمائة مليون ريال.
فيما قدرت مشاريع البنات ب«534» مشروعا مدرسيا تنفذ العام الدراسي القادم ويجري هذا العام بناء «418» مدرسة في المدن الكبرى، و«98» مدرسة في الهجر والقرى الصغيرة، ليصبح اجمالي مدارس البنات المحدثة «1050» مدرسة، كلفتها الاجمالية خمسة مليارات ومائتا مليون ريال.
وناقش الاجتماع مشروع صيانة المدارس القائمة «الحكومية والمستأجرة» خلال فترة الصيف، للتأكد من سلامتها ووفائها بمتطلبات السلامة واحتياجاتها الضرورية العامة.. وقد اعرب معالي وزير التربية والتعليم عن شكره للمسؤولين عن المباني في القطاعين، وذلك للجهود الكبيرة التي يبذلونها للتغلب على مشكلة المباني المستأجرة، وصيانة ما يحتاج منها الى عناية، للحفاظ على سلامة ابنائنا وبناتنا في كافة المراحل والمناطق التعليمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved