Thursday 19th june,2003 11221العدد الخميس 19 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شروط رحيل التعاون من الأولى للممتاز شروط رحيل التعاون من الأولى للممتاز

يتساءل البعض وخاصة الجماهير التعاونية عن الأسباب التي أدت إلى عدم صعود شيخ الأولى نادي التعاون.. هناك ثمة أمور من وجهة نظري الشخصية ساهمت في عدم تحقيق التعاون الصعود الموسم الفائت.. صحيح انه الآن قد فات الكثير ولا يمكن استرجاعه لكن يجب على التعاونيين كافة تصحيحه والعمل به من الآن للموسم القادم بإذن الله..
أولاً: يجب من الآن أن تخطط الإدارة التعاونية وجميع من له شأن في النادي بتثبيت إدارة الأستاذ عبدالله الشريدة رئيس النادي صحيح انه لم يوفق في الموسم الفائت لأسباب ربما تخفى على البعض.. وكذلك أن يكون نائب الرئيس صاحب شخصية قوية مع احترامي وتقديري لنائب الرئيس الحالي.. ويكون مثالاً على ذلك الأستاذ علي التويجري والأستاذ سليمان أبا الخيل ومحمد السراح وغيرهم من رجالات التعاون المخلصين بعيداً عن بعض من يدعي بأنه عضو شرف وهو لم يقدم شيئا!!
ثانياً: كل متابع للتعاون يعلم أنه بحاجة إلى عدد من اللاعبين البارزين حيث ان التعاون ليس لديه سوى ما يقارب الأربعة عناصر فقط متميزة أما الآخرون فمستوياتهم دائماً لا ترضي محبي الكيان التعاوني..
ثالثاً: هناك لاعبون مميزون انقطعوا عن التعاون منذ فترات متفاوتة وأغلبهم من الشباب فلا شك أنه من الظلم أن يترك هؤلاء نجوم المستقبل دون أن يعتنى بهم.. فعلى الإدارة التي ستتسلم زمام الرئاسة أن تكلف أشخاصاً ومشرفين لكي يحاولوا ثني هؤلاء النجوم عن الانقطاع واعادتهم إلى النادي ليستفيد النادي منهم ويستغني عن الكثير من أصحاب المستويات المتذبذبة والهابطة..
رابعاً: تقوم الإدارة التعاونية بتنصيب مدرب كفؤ وقوي الشخصية حيث يبدأ البحث من الآن لأن البحث سيطول وبعد أن يتفق الأعضاء على المدرب المناسب يشترط عدم الغاء عقد هذا المدرب بل يستمر حتى نهاية الموسم لكي يكون تخطيطه من البداية فلو تعاقدوا معه ثم ألغي العقد بعد مدة قصيرة لا شك أن تخطيط هذا المدرب سيتحول إلى سراب ومن ثم يأتي مدرب آخر وهكذا.
خامساً: تقوم الإدارة التعاونية بتكوين لجنة من عدة أشخاص لهم خبرتهم بالمجال الفني وتكون مهمتهم معرفة ما يحتاجه الفريق من مراكز وجلب لاعبين على مستوى عال وكبير..
سادساً: تنصيب مشرف عام على الفريق الأول ويكون قوي الشخصية وحسن المعاملة ولا يفرق بين لاعب وآخر..
سابعاً: الاهتمام بالمصابين وعدم تركهم دون رعاية ودون علاج ولعل الدليل على ذلك هو الاصابة التي لازال يعاني منها كل من سعيد الأحمري وعلي المبرك.
ثامناً: تخصص الإدارة ميزانية خاصة لدرجتي الناشئين والشباب وتعيين مدرب كفؤ وبارع وكذلك شخص ذو خبرة عالية يكون مشرفاً على القطاعين.
تاسعاً: عقد اجتماع نصف شهري مفتوح مع الإدارة واللاعبين بحيث يؤدي إلى حل الكثير من المشاكل.
عاشراً: تكريم جميع الذين خدموا التعاون سواء لاعبين أو إدارة أو أعضاء لكي يردوا ولو بشيء قليل الجميل الذي قدموه لناديهم وعلى رأسهم رئيس أعضاء الشرق السابق والعضو الفعال «ناصر الرشودي». وآسف للإطالة.

عبدالله بن فارس البراك - بريدة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved