Sunday 22nd june,2003 11224العدد الأحد 22 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إجراء عملية لفصل التوأم الكوري الملتصق في سنغافورة إجراء عملية لفصل التوأم الكوري الملتصق في سنغافورة

* سنغافورة - (د ب أ):
ذكرت صحيفة سنغافورية أمس السبت أن أبوي التوأم السيامي الكوري الجنوبي وهما ثالث توأم يأتي إلى سنغافورة لفصلهما قررا الاسراع بإجراء العملية ووصل بالفعل التوأم الملتصق عند أسفل الحبل الشوكي البالغ من العمر ثلاثة أشهر إلى سنغافورة بصحبة أبويهما وجديهما.
وقد حرص الابوان على إجراء عملية فصل التوأمين في أقرب وقت ممكن لانه كلما طالت مدة الاقامة كلما ارتفعت النفقات.
ومن المتوقع أن تصل تكلفة العملية إلى نحو 50000 دولار سنغافوري «نحو 30000 دولار أمريكي» وتعني رغبة الابوين في المضي قدما في العملية أن التوأم سيخضعان لمبضع الجراح قبل التوأم الايراني البالغ لادن ولاله بيجاني الملتصقين عند الرأس اللذين تقرر أن تجرى عملية فصلهما في الاسبوع الاول من شهر تموز- يوليو.
وأتى الابوان الكوريان الجنوبيان إلى سنغافورة بعد قراءتهما عن د.كيث جوه المتخصص في جراحة الاعصاب للاطفال في مستشفى رافلز الذي اشترك بنجاح في فصل توأم نيبالي ملتصق منذ عامين والتوأم الكوري الجنوبي وهما أنثيان ملتصقت ان عند العظمة العصعصية بزاوية تميل ميلا طفيفا ولا يمكنهما النوم إلا على جانب واحد طوال الوقت، مما أدى إلى تفلطح جمجمتيهما من أحد الجانبين.
كما أن أعضاء بطنهما السفلى مثل الاعضاء التناسلية تكاد تكون ملتصقة أيضا الامر الذي يمثل تحديا للجراحين ولا يستطيع الابوان أن يطعما التوأم لان وضع جسميهما لا يمكنهما من التجشؤ عقب تناول الطعام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved