Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالله يوافق على تعديل اسم صندوق معالجة الفقر إلى (الصندوق الخيري للخدمات الإنسانية) الأمير عبدالله يوافق على تعديل اسم صندوق معالجة الفقر إلى (الصندوق الخيري للخدمات الإنسانية)

  * الرياض - عبدالله العماري:
صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز - رعاه الله - على اطلاق الاسم الجديد لصندوق معالجة الفقر ليكون (الصندوق الخيري للخدمات الإنسانية).
وقد دعا معالي الاستاذ الدكتور علي بن إبراهيم النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية الى دعم هذا الصندوق وتقديم التبرعات له ليتمكن من القيام بالمهمات المناطة به، وشكر معالي الوزير النملة جميع الذين أسهموا بأموالهم وجهودهم في دعم الصندوق، متمنيا لهم الاجر العظيم، وقد ذكر معاليه برقم حساب الصندوق الذي تستقبل التبرعات عليه وهو (3/999) شركة الراجحي المصرفية للاستثمار فرع العروبة الرياض.
وقد جاء انشاء الصندوق الخيري للخدمات الانسانية في إطار الجهود التي تبذلها القيادة والحكومة لتخفيف الاعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في ظل النمو السكاني المطرد.
حيث وضع سمو ولي العهد الامير عبدالله بن عبدالعزيز اللبنة الأولى لهذا الصندوق بزيارته التاريخية لعدد من الاحياء الفقيرة بوسط الرياض في رمضان الماضي.
كما أعلن سموه عن أول تبرع لدعم الصندوق حيث أعلن سموه تبرعه بمبلغ عشرة ملايين ريال تبعه بعد ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس لمجلس الوزراء تبعهما بعد ذلك أصحاب السمو الأمراء ورجال الاعمال ووجهاء المجتمع.
كما صدر الأمر السامي الكريم بتخصيص مائة مليون ريال لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمعالجة الفقر.
ثم توالت التبرعات على الصندوق من المحسنين وأعلنت احدى الجامعات عن استعدادها لتقديم الدراسات والابحاث التي تساهم في حل مشكلة الفقر.
هذا وقد أكد معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في وقت سابق بأن الصندوق سيقوم على معالجة الفقر بأساليب حديثه تقوم على هدي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم في ان يأخذ الشخص فأسا وحبلا ويحتطب هذا هو شعار الصندوق.
وأكد أن الوزارة ستقوم بدراسة استراتيجية حول الفقر في المملكة وسنخرج منها بمعطيات تكفل بإذن الله أن تحد من الفقر، يذكر ان الوزارة استعانت بأحد الخبراء الأجانب الذين كان لهم تجارب ناجحة في عدة دول عربية وآسيوية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved