Monday 30th june,2003 11232العدد الأثنين 30 ,ربيع الآخر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مستشار عرفات السياسي: مستشار عرفات السياسي:
رايس مدعوة للمرور على الحواجز دون بروتوكول لترى كيف يعاملها الجنود الإسرائيليون

* رام الله - نائل نخلة:
طالب بسام أبو شريف عضو المجلس الوطني الفلسطيني مستشار الرئيس ياسر عرفات السيدة كونداليزا رايس بالعمل على وقف فوري لاذلال الشعب الفلسطيني وتعذيبه وذلك بالطلب من اسرائيل بشكل حازم ازالة الحواجز التي تفصل بين المدن والقرى الفلسطينية خاصة حاجز قلنديا وسردا وسالم.
وقال في تصريح له: ان هذه الحواجز وتصرفات الضباط والجنود المسؤولين عنها تولد حقدا وكراهية لا تنسجم مع جهود السلام أو السعي لانجازه.
وتوجه لكونداليزا رايس بالقول:
لتجرب السيدة كونداليزا رايس المرور على حاجز من هذه الحواجز دون بروتوكول. وسترى انها ستعامل معاملة سيئة. لأن كافة الذين يعبرون الحواجز يعاملون معاملة سيئة.
وقال: ان السيدة رايس مطالبة، من اجل دفع عملية السلام للأمام بأن تقنع الاسرائيليين بأن النقاط الاستيطانية العشوائية، وان أزيلت رغم ان الحكومة الاسرائيلية تماطل بازالتها لتصبح هذه النقاط هي الاساس فإن المطلوب ازالة المستوطنات بشكل عام كي يصبح مشروع الرئيس بوش حول الدولة الفلسطينية المستقلة، كاملة السيادة، وذات القدرة على الاستمرار، ممكنا.
واقترح بسام أبو شريف ان ترسل الولايات المتحدة والناتو قوات لتحل محل القوات الاحتلالية الاسرائيلية في المناطق التي احتلتها اسرائيل عام 1967 . وان تفرز من هذه القوات قوة لتشكيل قوة مشتركة مع الفلسطينيين لاستلام الحدود الدولية بين فلسطين ومصر وفلسطين والاردن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved