Monday 30th june,2003 11232العدد الأثنين 30 ,ربيع الآخر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفيفا يستخدم سواراً تكنولوجيا لكشف التلاعب في أعمار اللاعبين الفيفا يستخدم سواراً تكنولوجيا لكشف التلاعب في أعمار اللاعبين

* باريس - رويترز:
يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» استخدام سوار للمعصم يعمل بتكنولوجيا متطورة في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما المقبلة في محاولة لوقف التلاعب في أعمار اللاعبين في بطولات الشباب. وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي ان السوار الذي لم يفصح اكثر عن طريقة عمله سيستخدم بشكل مبدئي في البطولة التي ستقام في فنلندا في اغسطس/ آب المقبل وسيرتديه ثلاثة لاعبين فقط من كل فريق يشارك بالبطولة. وقال بلاتر بعد تصويت اللجنة التنفيذية للفيفا المؤلفة من 24 عضوا في اجتماعها على الخطة سنستخدم ذلك كتجربة على امل انهاء التلاعب في اعماراللاعبين وقال بلاتر ايضا ان اللجنة التنفيذية ايدت ايضا لائحة جديدة للاعبين اصحاب الجنسيات المزدوجة وتزيد اعمارهم عن 21 عاما.
وتقول اللائحة الجديدة التي تم الموافقة عليها قبل بلوغ سن الحادية والعشرين يمكن للاعب ان يطلب مرة واحدة فقط تغيير الاتحاد الذي يمكنه أن يلعب له مباريات دولية، ويعني ذلك ان اللاعب الذي يحمل جنسية مزدوجة وشارك في مباريات دولية في بطولة رسمية في اي مرحلة من عمره يمكنه اللعب لدولة اخرى قبل ان يبلغ عمره 21 عاما. وقال الفيفا في بيان صدر بعد اجتماع اللجنة التنفيذية انه سيحظر على اللاعبين خلع قمصانهم احتفالا بإحراز الأهداف، ويهدف القرار الى «الحفاظ على الانضباط والنظام داخل الملعب»، وكرر بلاتر انتقاده للاتحاد الاسباني لكرة القدم لسماحه باستمرار اللعب في بطولتي دوري وكأس اسبانيا هذا الموسم الى يونيو/ حزيران مما يتعارض مع بطولة كأس القارات.
وقال بلاتر انه لن يسمح بذلك في المستقبل لكنه اضاف ان اسبانيا لن تتعرض لعقوبات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved